ساعات قليلة وينطلق ملتقى الحوار الاقتصادي في شيراتون دمشق

ينطلق غداً «ملتقى الحوار الاقتصادي» في التاسعة صباحاً في فندق الشيراتون بدمشق، بمشاركة واسعة من رجال الأعمال وممثلي الجهات الحكومية المعنية بقطاعات الصناعة والتجارة والزراعة والاستثمار والتمويل.
وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس تحت عنوان: «الاستثمار والمصارف والمشروعات الصغيرة – ثلاثية الانتعاش الاقتصادي».
وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة «دلتا» المنظمة للملتقى غياث شماع أن الملتقى يهدف للوصول إلى إجراءات عملية وقابلة للتنفيذ بخدمة المشاريع الصناعية، والاستثمارية وتوفير التمويل اللازم لها من خلال تطوير بيئة الأعمال اللازمة، لتكون هذه البيئة كاملة متكاملة تتوافر فيها التشريعات و الأنظمة و الإجراءات، مع الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية في سورية.
ولفت شماع إلى أن الملتقى سيناقش وجهات نظر القطاع الخاص وأصحاب المشروعات الصغيرة ومؤسسات ومصارف التمويل الأصغر حول استخدام الأدوات المالية لتمويل المشاريع الجديدة أو توسيعها ودعم خدماتها الأساسية بهدف الربط النهائي لثلاثية الانتعاش الاقتصادي.
ووصف شماع الملتقى بأنه منصة لتبادل وجهات نظر الحكومة ورجال الأعمال والصناعيين والمنظمات الداعمة للأعمال من غرف الصناعة والتجارة والسياحة والزراعة وأصحاب الأعمال والمستثمرين وضيوف شرف الملتقى من السوريين المغتربين والمقيمين، إضافة إلى عرض وجهات نظر الخبراء والمختصين من الأكاديميين فيما يتعلق بجوانب دعم مشاريع الاستثمار و تشجيعه بهدف التوصل لمخرجات تخدم المشاريع الاستثمارية.
وأضاف شماع: كما يهدف الملتقى إلى المساهمة في إحداث نقلة نوعية في مضاعفة الناتج المحلي السوري بعد انتهاء الأزمة للعمل على مضاعفة أرقام الاستثمار الحقيقي ورفع نسبة التكوين الرأسمالي وتحويل فائض الادخار إلى مشاريع قائمة ومستمرة قادرة على ردم الفجوة بين تدفقات الطلب الكلي و العرض الكلي وتحقيق التوازنات المطلوبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار