900 ألف بيضة شهرياً.. ثلاثة «مفاقس» تعمل في ريف دمشق

دمشق- تشرين:
بين مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة المهندس محمد خير اللحام وجود ثلاث منشآت لإنتاج الصوص “مفاقس” بطاقة إنتاجية حوالي 900 ألف بيضة شهرياً، تعمل في محافظة ريف دمشق بمنطقتي الكسوة وقطنا.
وأكد اللحام خلال جولة على هذه المنشآت، الالتزام بتطبيق القرار المتعلق بالأمان الحيوي والقيام بتعقيم أجهزة التحصين والتفريخ وصناديق الصيصان البلاستيكية في المفاقس وسيارات نقل الصيصان، وعدم تفقيس بيض التفريخ إلا بعد معرفة مصدره، وأن يُرفق بيض التفقيس ببرنامج التحصينات المُعطى لقطعان الأمات والجدات المُنتجة لبيض التفقيس ومنح بيان تفصيلي أو وثيقة تبين مصدر الصوص ونوعه وعرقه واللقاحات المعطاة له من قبل إدارة المفقس، لافتاً إلى دور المشرفين الفنيين بالتعاون مع المربي لتطبيق مسألة الأمان الحيوي تحت طائلة الإغلاق في حال المخالفة لمضمون القرار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية