278 مريضاً راجع عيادة (كبارنا) في أقل من شهرين

يحظى المسنون بالعديد من الخدمات الاجتماعية والصحية التي تقدمها جمعية كبارنا لرعاية المسنين والتنمية الإنسانية في محافظة اللاذقية، فلم يمض أكثر من شهر ونصف الشهر على افتتاح مركز العيادات التخصصية ضمن الجمعية برعاية مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، ليراجع العيادات ٢٧٨ مريضاً، كما بينت سميحة عجيل رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وأضافت : يتضمن المركز عيادات (أسنان – نسائية -داخلية عام وقلبية – أطفال و جلدية –غدد)، وكل العيادات مجهزة بأحدث أنواع الأجهزة الطبية والمعدات من كرسي أسنان متطور و جهاز تخطيط قلب، و جهاز إيكو نسائي، و جهاز مراقبة النمو عند الأطفال، وغيرها من المستلزمات الضرورية لتقديم أفضل الخدمات بأجور رمزية.
وأشارت عجيل إلى إمكانية إعطاء دواء من صيدلية العيادات مجاناً حسب وصفة الأطباء، كما تم حالياً تأمين تغطية تكاليف ولادتين شهرياً لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من أول شهر شباط .
ولفتت رئيس مجلس الجمعية إلى أن الجمعية تعنى برعاية كبار السن في منازلهم، تعزيزاً لاستمرار تفاعلهم مع المجتمع المحيط، والاستفادة من خبراتهم، مشيرة إلى تقديم الخدمات المعنوية والنفسية والمجتمعية بالتعاون مع فرق الزيارات الميدانية من المتطوعين، الذين يؤمنون بفكرة العمل التطوعي والقادرين على التعامل مع فئة المسنين.
وتقدم الجمعية الدعم للعائلات الحاضنة للمسنين، حسب عجيل، لتشجيعها على استمرار احترامها للمسنين، وتقديم العون اللازم لهم وللعائلات الفاقدة للمعيل، من خلال حملات دورية (حملة دفيني السنوية وحملة فرحة العيد)، مشيرة إلى أن الشرائح المستفيدة من خدمات المسنين حسب الأولوية هي (شريحة المسنين، العائلات الحاضنة للمسنين، العائلات المستورة المحتاجة (فاقدة معيل )).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار