عيادة أسنان متنقلة تعالج أكثر من ٣٠٠ جريح في مصياف

أكد الدكتور طاهر محمد عميد كلية العلوم في مصياف في تصريح لـ«تشرين»: إن العيادة السنية المتنقلة الموجودة في كلية العلوم والخاصة بمعالجة جرحى الجيش وذوي الشهداء مستمرة في عملها, والتنقل بين مختلف قرى مصياف برغم قلة المواد الخاصة بمعالجة الأسنان إضافة إلى عدم توافر المازوت لتشغيل العيادة وتنقلها بين القرى لمعالجة الجرحى في منازلهم، وتابع قائلاً: هذه العيادة لها دور كبير في خدمة الجرحى المقعدين ممن لا يستطيعون الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان بسبب الوضع الصحي, وتالياً التكلفة المادية فأغلب الجرحى من ذوي الدخل المحدود، وهناك تعاون بين كلية العلوم ومكتب شهداء مصياف لتسجيل أسماء المرضى ممن هم بحاجة للمعالجة السنية ونحو ٣٠٠ جريح تمت معالجتهم إضافة إلى ذوي الشهداء من أبناء النصر أيضاً.
وأضاف د. محمد: يتم تقديم العلاج للمرضى أحياناً وحسب الإمكانية إذا كانت التكاليف عالية وذلك بالتعاون مع رئيس الجامعة وكلية طب الأسنان.
ولفت د. محمد إلى أن مشكلة نقص المواد الخاصة بالعيادة الطبية المتنقلة قد تؤدي إلى توقف العمل, وتالياً حرمان هؤلاء الجرحى من تقديم الخدمات الطبية لهم.
ومن الجدير بالذكر أن رئيس جامعة حماة قام بإرسال العيادة السنية المتنقلة إلى مصياف وقراها لتقديم العلاج لجرحى الجيش ولذوي الشهداء وهي مؤلفة من أربعة أطباء أسنان اختصاصيين يتناوبون العمل على مدى الأسبوع مع ممرضة للمساعدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار