وزير التربية: دراسة إدخال الروبوتيك إلى مدارس التعليم المهني

ترشيح فريق من مدرّسي مدارس المتفوقين لاختيارهم مدربين للمناظرات لتفعيل نوادي المناظرات، وتفعيل نوادي الروبوتيك في هذه المدارس، وإطلاق منهاج التقانات التطبيقية كمنهاج بديل لمادة المعلوماتية في مدارس المتفوقين لإثراء مهارات التفكير العليا للطلاب؛ كانت محاور لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع رئيس هيئة التميز والإبداع مع المهندسة هالة الدقاق، حيث نوقشت أهمية تعميم مفهوم المناظرات والهدف منها، وإمكانية مشاركة المدارس الأخرى عبر منارات الأمانة السورية للتنمية.
الوزير طباع أوضح أهمية عقد اجتماع افتراضي مع مديري التربية ورؤساء دوائر البحوث، ومديري مدارس المتفوقين لتوضيح آليات استثمار وتفعيل نوادي المناظرات و الروبوتيك.
رئيس اللجنة العلمية للروبوتيك في الهيئة الدكتور مهيب النقري تحدث عن المشاركة في مسابقة الروبوتيك العالمية، وستعمل وزارة التربية بالتعاون مع الهيئة لإجراء اختبار موحّد لطلاب الصفين السابع والثامن لاختيار عدد منهم للتدرب على البطولة الوطنية للمشاركة في هذه المسابقة.
كما نوقشت خلال الاجتماع دراسة إدخال الروبوتيك إلى مدارس التعليم المهني من خلال مهنتي تقنيات الحاسوب والميكاترونكس من قبل الوزارة بالتعاون مع الهيئة في ضوء تأمين المستلزمات .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار