نصف نهائي كأس العرب مواجهة إفريقية- إفريقية بين مصر وتونس.. وقطر على موعد مع الجزائر

يقص اليوم منتخبا مصر والجزائر شريط منافسات الدور نصف النهائي في الساعة الخامسة مساء في ملعب 974، وذلك من بطولة كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، وفي الطرف المقابل يخوض أصحاب الأرض اختباراً صعباً أمام المنتخب الجزائري في التاسعة مساء في ملعب الثمامة.

طريق مصر وتونس
مصر افتتحت مشوارها في هذه البطولة بالفوز على لبنان بهدف، لتتفوق على السودان بخماسية لهدف قبل أن تتعادل مع الجزائر 1-1 لتتصدر مجموعتها، وفي ربع النهائي تجاوزت الأردن بثلاثية مقابل هدف بعد التمديد إثر التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي.
أما تونس ففازت على موريتانيا بخماسية لهدف وخسرت مع منتخبنا بهدفين وفازت على الإمارات بهدف، وفي ربع النهائي تخطت عمان بهدفين لهدف.
وعبر مدرب منتخب الفراعنة البرتغالي كارلوس كيروش عن سعادته بوصول فريقه إلى هذه المرحلة آملاً في تقديم عرض جيد لمحبي كرة القدم.
وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “أتوقع أن يقدم فريقي مباراة كبيرة مليئة بالطاقة والمجهود الكبير لكي نفوز”، مضيفاً: الهدف من المشاركة في بطولة كأس العرب هو منح الفرصة لعدد من اللاعبين.
من جانبه قال مدرب منتخب نسور قرطاج منذر الكبير: إن فريقه جاهز على كافة المستويات، لمواجهة مصر.
وأضاف في المؤتمر الصحفي: “مستوى تونس في نسق تصاعدي، دخلنا البطولة بشكل قوي وفزنا على موريتانيا، ثم تعرضنا لخسارة مفاجئة أمام سورية، قبل تصحيح الأمور أمام الإمارات.

طريق قطر والجزائر
استهل المنتخب القطري مشواره في البطولة بفوز على المنتخب البحريني 1-0، قبل أن يتفوق على المنتخب العماني 2-1 واختتم مشواره في الدور الأول بفوز على العراق بثلاثية نظيفة، وفي الدور ربع النهائي اكتسح العنابي منتخب الإمارات بخماسية نظيفة.
أما المنتخب الجزائري فبدأ مشواره بقوة أمام المنتخب السوداني بخماسية نظيفة، وانتصر بعدها على لبنان 2-0، وتعادل أمام المنتخب المصري 1-1، وفي الدور ربع النهائي تجاوز عقبة جاره المغربي بضربات الجزاء بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.
وأكد مدرب المنتخب القطري الإسباني فيليكس سانشيز أن مباراة فريقه أمام المنتخب الجزائري ستكون صعبة، مؤكداً أن فريقه سيعمل على تقديم أفضل ما يملك.
بالمقابل قال مدرب منتخب الجزائر مجيد بوقرة: “المباراة ستكون صعبة للغاية أمام منتخب أعرف إمكانياته جيداً، لكننا بكل تأكيد على أتم الاستعداد لإظهار ردة فعلنا، وتحقيق التأهل للنهائي”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار