وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية: زيارة الوفد الإيراني تأتي في إطار استمرار التواصل والتنسيق لتعزيز التعاون بين البلدين

وزير الصناعة الإيراني: هناك إمكانيات كبيرة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين سورية وإيران رغم ظروف العقوبات التي تتعرض لها الدولتان

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل مساء أمس وزير الصناعة والمناجم والتجارة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيد رضا فاطمي آمين لدى وصوله مطار دمشق للمشاركة في افتتاح معرض المنتجات الإيرانية الثاني الذي ينطلق اليوم 29 تشرين الثاني ويستمر لغاية 3 كانون الأول في مدينة المعارض، ولإجراء محادثات مع المسؤولين السوريين، ولحضور ملتقى رجال الأعمال الذي يتضمن عرض فرص استثمارية سورية للشركات الإيرانية.

وفي تصريح صحفي عقب وصوله، قال وزير الصناعة والتجارة الايراني: هناك إمكانات كبيرة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخلال الزيارة إلى سورية ستكون لدينا مقترحات جيدة تناسب إمكانات وظروف البلدين وتشكل منعطفاً مهماً بالنسبة للعلاقات الثنائية.

من جانبه أكد الوزير الخليل أن زيارة الوفد الايراني تأتي في إطار استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات مع التركيز بشكل رئيسي على الجانب الاقتصادي في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية.

وأوضح أن الزيارة ستشهد لقاءات مهمة على مستوى الفعاليات الرسمية وأيضاً افتتاحاً لمعرض المنتجات الإيرانية في دمشق بمشاركة ١٦٤ شركة إيرانية من مختلف القطاعات تنقل معها خبرات وقدرات كبيرة تتمتع بها إيران في مجالات متنوعة تحتاجها سورية وهناك حاجة أيضاً أن يكون هناك تواصل مباشر مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وأشار الوزير الخليل إلى أن اللقاءات والفعاليات المخطط لها ستمنح الفرصة لعرض قانون الاستثمار رقم ١٨ وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في سورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار