بكين:محاولة واشنطن احتواء تنمية الصين مصيرها الفشل

أكدت الصين اليوم أن الفشل سيكون مصير محاولة الولايات المتحدة التلاعب بـ “ورقة هونغ كونغ” لتقويض ازدهارها واستقرارها واحتواء تنميتها.

ونقلت “شينخوا” عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان قوله في مؤتمر صحفي: إن شؤون هونغ كونغ داخلية بحتة تخص الصين ولا يحق لأي دولة أجنبية التدخل بها مشدداً على أنه يتعين على الجانب الأمريكي احترام سيادة الصين بجدية والالتزام بالقانون الدولي والأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية ووقف التدخل في شؤون هونغ كونغ وتقويض سيادة القانون فيها.

وأكد أنه يتوجب على واشنطن الامتناع عن دعم وتشجيع القوى المعادية للصين والمزعزعة للاستقرار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة