تنظيم حملة نظافة للكورنيش الجنوبي في اللاذقية

بمشاركة عدد من المنظمات والفعاليات الاجتماعية والأهلية أقيم اليوم على الكورنيش الجنوبي بمدينة اللاذقية يوم عمل تطوعي لتنظيف الكورنيش بالتزامن مع اليوم العالمي للتنظيف الموافق الـ 18 من أيلول من كل عام.

الفعالية التي دعت إليها الغرفة الفتية الدولية باللاذقية وجاءت بمشاركة من ورشات مجلس مدينة اللاذقية ومجموعة من الجمعيات تضمنت كنس الشوارع وترحيل الأتربة وقص الأعشاب وتقليم الأشجار إضافة إلى أعمال صيانة عامة في الكورنيش الجنوبي.

وبين رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي في تصريح لمراسل «سانا» أن الحملة تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في حملات النظافة نظراً لدورهم المهم في نشر الوعي ودعم جهود عمال النظافة في تحسين الواقع البيئي بشكل عام.

من جهته أشار مدير النظافة في مجلس المدينة المهندس عمار قصيري إلى أن المديرية وفرت جميع التجهيزات والآليات اللازمة للحملة وبمشاركة من عمالها لتعطي الحملة مفعولها ولا سيما أن المنطقة تعتبر من أهم المقاصد السياحية في المدينة مبيناً أن الحملة شملت أعمال نظافة متكاملة من كنس للشوارع وقص الأعشاب وطلاء حاويات وسلات القمامة المنتشرة في الكورنيش.

كما شاركت آليات مديرية الخدمات والصيانة في مجلس المدينة بأعمال صيانة الفوهات المطرية وتقليم أشجار النخيل في منصفات الطريق مع ترحيل المخلفات وفق مديرها المهندس ثائر جعفر الذي أشار إلى أن المديرية إضافة إلى أعمال الصيانة التي قامت بها اليوم رصدت مواقع تحتاج إلى التدخل سيتم العمل على معالجتها وصيانتها لاحقاً ولاسيما المتعلق منها بصيانة المواقع المتخربة من الطريق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة