طهران تجدد دعمها للشعب الفلسطيني

أكدت سفيرة ومساعدة الممثلية الدائمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في منظمة الأمم المتحدة، زهراء إرشادي، أن إيران تدين بأشدّ لهجة ممكنة جميع جرائم كيان الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين وتعلن دعمها من جديد لقضية الشعب الفلسطيني وتحقيق كامل حقوقه المشروعة.
وقالت إرشادي في كلمة لها خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي حول تطورات الشرق الأوسط ومنها القضية الفلسطينية: إيران تعلن دعمها مجدداً لحق الشعب الفلسطيني الذاتي في تقرير مصيره وتأسيس الدولة الفلسطينية المستقلة في كل أنحاء فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
وأضافت: منذ الاجتماع السابق لمجلس الأمن الدولي لغاية الآن أصبحت أوضاع الشعب الفلسطيني متدهورة بشدة بسبب سياسات الكيان الإسرائيلي غير القانونية وإجراءاته الوحشية، ومنها انتهاك حرمة المسجد الأقصى ومصادرة وتخريب واغتصاب منازل الفلسطينيين وكذلك قتل وجرح آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة من قبل قوات الاحتلال.
وأشارت إرشادي إلى أن ممارسات كيان الاحتلال هذه تشكل فقط أنموذجاً صغيراً للجرائم اللاإنسانية والأعمال غير القانونية ضد الفلسطينيين و تعد مثالاً لجرائم الحرب والإجرام ضد الإنسانية وتوجب مسؤولية دولية على الكيان، لافتة إلى أنه بناء على ذلك يجب تسليم مسؤولي الكيان ليد العدالة لارتكابهم مثل هذه الجرائم المقيتة.
“قناة العالم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين مهرجان كوثر السينمائي يُسدل الستار على دورته الخامسة.. وفيلم «هناس» يحصد الجائزة الكبرى علماء يحقنون قرون وحيد القرن بمواد مشعة لحمايتها من الانقراض