افتتاح دائرة خدمات العاملين في الدولة بمحافظة طرطوس

افتتحت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام السفاف اليوم دائرة خدمات العاملين في الدولة بمركز خدمة المواطن بالأمانة العامة لمحافظة طرطوس .
ويقدم المركز مختلف الخدمات المتعلقة بالمعاملات الوظيفية لكل عامل كالنقل والتسريح وغيرها.
وفي تصريح لها أكدت الوزيرة السفاف أن افتتاح النافذة الواحدة لخدمات العاملين بالتعاون مع محافظة طرطوس يهدف إلى تقديم الخدمات للعاملين في طرطوس وريفها واختصار الوقت والجهد والتكلفة على المواطن الذي كان مضطراً للسفر إلى دمشق كون جميع المعاملات تحتاج للتصديق من السجل العام سابقاً الذي هو اليوم مركز خدمة الموارد البشرية.
وأضافت الوزيرة السفاف إنه بعد إنجاز الربط الشبكي في دمشق أصبح بالإمكان تقديم كافة الخدمات في أي مركز خدمة ونافذة واحدة مضيفة إنه سيتم الانتقال إلى مراكز الخدمة في الأرياف لتقديم هذه الخدمات وبأقرب نقطة للشريحة المستهدفة اليوم وهي الموظفين.
وفي اجتماعها مع مديري ورؤساء دوائر التنمية الإدارية للجهات العامة بمحافظتي طرطوس واللاذقية تحدثت بداية عن مؤتمر الإصلاح الإداري الذي عقد بدمشق وما قدم فيه من نقد ونقاشات وعرض لأهم المشكلات التي تعاني منها كل وزارة وأهم النتائج التي توصل إليها ومنها تشكيل فريق إصلاح إداري في مختلف الوزارات، كما لفتت إلى إعادة هيكلة العمل من خلال تقليص عدد المديريات وإحداث مديريات نوعية جديدة مع توزيع المهام بمختلف الاختصاصات لإنجاز العمل بشكل أفضل .
وأشارت الوزيرة السفاف إلى إقرار مسابقة مركزية في شهر أيلول المقبل، مشيرة إلى أهمية إجراء مسابقة مركزية في كل عام لحل مشكلات وعقبات آليات التوظيف مع تأمين فرص عمل عادلة لكل وزارة حسب حاجتها وأشارت إلى نجاح تجربة مسابقة المسرحين التي أجرتها وزارة التنمية مؤخراً والصدى الإيجابي لها .
وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة تنظيم العمل بطريقة أدق مع تأمين فرص عمل حقيقية لمن هو بحاجة لها وجدير بها مع إمكانية وضع صيغة مناسبة لمفهوم الأجور والرواتب لتتناسب مع كل مرحلة وتعديل الشهادات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار