فاكهة تحارب الشيخوخة وتطيل العمر

تشرين:

إن بذور ثمار المشمش من المواد المفيدة للجسم، وهناك بعض بلدان يقومون بطحن بذور المشمش ويضيفونها إلى عصيدة المشمش للحصول على فائدة مضاعفة، لكن الكثير من خبراء التغذية يشيرون إلى فوائد المشمش بثماره التي تحتوي على مواد مفيدة للصحة والبشرة والقلب والأمعاء، كما تساعد في إطالة العمر.
وأن عصيدة المشمش التي تصنع من الثمار المجففة أو الطازجة وهي إحدى أكلات يستخدمها بلدان كثيرة، وربما تكون أحد أسباب طول العمر، فطبيعة الغذاء والعديد من العوامل الأخرى، مثل النشاط البدني والطبيعة لها تأثيراتها على الصحة وطول العمر، والمشمش غني بمضادات الأكسدة التي تبطئ عملية الشيخوخة في الجسم وتقلل من التهابات الأنسجة، وتحسن عمليات التمثيل الغذائي.
ويشير العديد من خبراء الصحة أيضاً إلى أن ثمار المشمش تحوي صبغات عضوية طبيعية، مثل الكاروتينات والفلافونويد والفينول، وهذه المواد تدعم منظومة المناعة في الجسم وتحمي من بعض أنواع السرطان.
ومن فوائد المشمش أنه يساعد في الوقاية من تلف الكبد بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، وتساعد الألياف المتواجدة في المشمش على تعزيز شعور الشبع لفترات أطول، وعلاج فقر الدم نظراً لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الحديد، والفولات، ويعتبر المشمش مفيداً لعلاج الأنيميا.
بالإضافة إلى أنه يساعد أيضاً على تخفيف الإمساك المرتبط بالقولون العصبي، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الألياف الغذائية والتي تلعب دوراً كبيراً في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار