ضمن جولة بطرطوس على رأس وفد حكومي… المهندس عرنوس يفتتح مبنى مديرية مال بانياس ومشفى الكندي ويضع محطات ضخ الغمقة مشوار العجمي بالخدمة

بدأ رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على رأس وفد حكومي اليوم جولة في محافظة طرطوس لمتابعة تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والاستثمارية والاقتصادية وإطلاق العمل في بعضها، استهلها بافتتاح مبنى مقر مديرية مال بانياس.

وبين مدير مالية طرطوس محمد عطفة أن المبنى مؤلف من قبو وطابق أرضي وخمسة طوابق بمساحة طابقية بحدود 900 متر مربع ومساحة الموقع العام /1773/ متراً مربعاً وبكلفة وصلت إلى 2.5 مليار ليرة.
وأشار وطفة إلى أن البناء يضم فرعاً للمصرف التجاري السوري ببانياس ودائرة النافذة الواحدة ويمكن لاحقاً أن تستقر الدوائر التابعة لوزارة المالية في البناء من فروع مصارف “عقاري” و”زراعي” و”صناعي” و”تسليف شعبي” ضمن البناء.

وافتتح المهندس عرنوس مشفى الكندي بمدينة طرطوس.
يتضمن المشفى 125 سريرا، ويحتوي أقسام عناية قلبية وجراحة قلب ووحدة غسيل كلى ووحدة تنظير هضمي وكل الاختصاصات الطبية المطلوبة.
كما اطلع الوفد الحكومي على سير الأعمال في تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية في مدينة بانياس ووجه المهندس عرنوس مجلس مدينة بانياس للاستفادة من الطاقات البديلة لتشغيل المنطقة الصناعية وقال إن الحكومة ستدعم هذه المشاريع بقروض ميسرة.
رئيس الدائرة الفنية بمجلس مدينة بانياس المهندس أسامة ميهوب بين أن المنطقة الصناعية تضم 350 مقسماً تم تخصيص جميعها للحرفيين ونسبة إنجازها نحو 70 بالمئة لافتاً إلى الانتهاء من إنجاز البنية التحتية وتتم الآن دراسة إنشاء المبنى الإداري للمنطقة الصناعية بمساحة 1100 متر مربع على طابقين ويضم الطابق الأرضي 50 محلاً للاستثمار.
كما وضع رئيس مجلس الوزراء محطات ضخ “الغمقة مشوار العجمي” بالخدمة.
والهدف من المشروع تجميع مياه الصرف الصحي من القسم الجنوبي في مدينة طرطوس وإيصالها إلى موقع ضخ مشوار لتصل بعد ذلك إلى محطة معالجة طرطوس المركزية والتي تخدم نسبة 35 بالمئة من الصرف الصحي لمدينة طرطوس.
مدير الصرف الصحي المهندس منصور منصور بين أن المحطة تشمل منظومة طرطوس بالكامل من نهر الغمقة ومحطة ضخ مشوار ومحطة ضخ العجمي وتهدف إلى حل مشكلة الصرف الصحي كحل إسعافي.
شارك في الجولة وزراء الإدارة المحلية والبيئة والكهرباء والنقل والموارد المائية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار