المرسوم 153 عطاء جديد

جاء المرسوم رقم 153 لعام 2021 الذي صدر قبل أيام عطاء جديداً للطلاب المتميزين المشاركين في الأولمبيادات العالمية، وتقديراً لتميزهم وحرصهم على تمثيل الوطن، ورفع رايته في المحافل الدولية.
المرسوم هدف لعدم ضياع فرصة التحصيل العلمي لهم، من خلال منحهم حق التقدم للدورة الثانية بصفة محسن أو مكمل في المواد التي تقدم بها مضافاً إليها المواد التي تغيّب عنها أثناء الأولمبياد.
إن تخصيص المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة في الدورة الأولى بكل فروعها، من المشاركين في الأولمبيادات العالمية خارج البلاد عن طريق هيئة التميز والإبداع يعني تقديراً لمكانة العلم والعمل الذي يقوم به هؤلاء الطلبة، مشاريع الإبداع للمستقبل، والذين يعول عليهم الوطن كثيراً في عملية البناء والإعمار المستقبلية، وعليهم تعقد الآمال الكبيرة ليعلو ويسمو الوطن بشبانه، فالشباب عدة المستقبل وأمله الذين ينتظر منهم الكثير في قادمات الأيام، من خلال عمليات النهوض على أكثر من صعيد، لتحقيق الأماني والطموحات لبناء سورية الحديثة المعاصرة التي تنهض من ركام الحرب التي فرضتها عليها قوى البغي والعدوان.
إن هذا العطاء يجسد من دون شك شعار الحملة الانتخابية للسيد الرئيس بشار الأسد «الأمل بالعمل»، ومن يعمل يحظى بالتقدير وتؤمن له جسور النجاح أينما كانت، بل ويعامل معاملة الطالب الناجح في الدورة الامتحانية الأولى، من حيث ترتيب الأوائل على صعيد الاستحقاق في المكافأة المالية، بعد إضافة درجات المواد التي تغيّب عنها أثناء الأولمبياد.
المرسوم سيوفر بيئة جديدة للاستقرار النفسي لمزيد من التفوق والاجتهاد للفرق الوطنية التي تمثل الوطن في البطولات العالمية، وتحفزها لتكون على مستوى العطاء والتحدي، كما فعلت على الدوام من خلال حصد الميداليات المتقدمة في تلك البطولات، وتقدمت في النتائج والحصاد على الكثير من الدول المتقدمة عالمياً.
إن تكريم الطلبة الذين يمثلون الوطن في تلك المحافل العالمية سيشكل حافزاً ودافعاً لغيرهم من الطلبة للتفوق، والحرص على مشاركة رفاقهم في المستقبل ليكونوا إلى جانبهم في تمثيل الوطن الغالي ورفع رايته خفاقة في الساحات العالمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار