قوات الاحتلال تهدم 4 منازل و6 منشآت زراعية شمال أريحا

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أربعة منازل وست منشآت زراعية شمال أريحا بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الجرافات أراضي الفلسطينيين في منطقة عرب الكعابنة بالمعرجات شمال أريحا وهدمت أربعة منازل وست منشآت زراعية.

وفي إطار تنفيذ مخططاتها العدوانية التهويدية تصعد قوات الاحتلال عمليات هدم منازل وممتلكات الفلسطينيين في الضفة الغربية وسط تجاهل المجتمع الدولي للمطالبات الفلسطينية بالتدخل العاجل لتطبيق القرار الأممي 2334 الذي يطالب بالوقف الفوري للاستيطان.

إلى ذلك اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم منطقة أثرية قرب الحرم الإبراهيمي بالبلدة القديمة في الخليل بالضفة الغربية تحت حماية قوات الاحتلال وجرفوا مساحات واسعة من أراضيها.

وذكر مدير الدائرة القانونية في لجنة إعمار الخليل توفيق جحشن لوكالة وفا أن مستوطنين اقتحموا أراضي الفلسطينيين في حوش قفيشة وشريف قرب الحرم الإبراهيمي بالبلدة القديمة وسط الخليل وجرفوا 400 متر مربع منها بهدف الاستيلاء عليها وتوسيع عمليات الاستيطان.

وأوضح جحشن أن البلدة القديمة في الخليل بكل أحيائها أرض تراث عالمي ثقافي ويجب حمايتها مطالبا المجتمع الدولي والدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” بتحمل مسؤولياتهم واتخاذ إجراءات فاعله وتوفير الحماية لأرض فلسطين وشعبها وتراثها الحضاري.

وكانت منظمة اليونسكو أعلنت في باريس عام 2017 أن البلدة القديمة في الخليل أصبحت “منطقة محمية” بصفتها “تتمتع بقيمة عالمية استثنائية” وأدرجتها على لائحتين هما لائحة التراث العالمي ولائحة التراث المهدد.

سانا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار