صعوبات تعترض «إسمنت حماة» وتصورات لتجاوزها

تعاني شركة إسمنت حماة من معوقات وصعوبات اعترضت آلية العمل فيها أهمها صعوبة تأمين مستلزمات الإنتاج الخارجية نتيجة الحصار الغربي الجائر والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، وحسب إدارة الشركة أدى هذا إلى خسائر كبيرة في المعدات والإنتاج نتيجة «الرفرفات» المتكررة أثناء انقطاع التيار الكهربائي، إضافة لحالات تسرب العمالة والنقص في الخبرات والكفاءات العلمية التي تعرضت لها الشركة خلال سنوات الحرب على سورية، وانعكاس ذلك بصورة سلبية على كميات الإنتاج المخططة إضافة لتراجع الحالة التسويقية المخطط تنفيذها، ومع ذلك فقد حققت ريعية اقتصادية خلال الربع الأول من العام الحالي وخاصة فيما يتعلق بإنتاج الشركة من مادة الكلنكر التي بلغت كميتها 218 ألف طن، ومن مادة الإسمنت 286 ألف طن وكمية المبيعات 280 ألف طن، في حين وصل مخزون الكلنكر إلى 1,6 مليون طن.
أما فيما يتعلق بالمبيعات الإجمالية خلال الفترة المذكورة فقد بلغت قيمتها الفعلية بحدود 30 مليار ليرة.
ولتطوير الإنتاج وضعت الشركة تصورات لـ: تحسين المواصفات الفنية للمنتج، وتحديث وتطوير الآلات لمواكبة التطورات التكنولوجية والفنية في مجال الصناعة الإسمنتية، وإنتاج أصناف جديدة من الإسمنت، وزيادة الحصة التسويقية للشركة، والعمل على تنويع الاستثمارات، وتنمية الموارد البشرية التي من شأنها المساهمة في رفع مستوى الأداء الإنتاجي والتسويقي في الشركة وخاصة الكفاءات والخبرات المتوافرة فيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج