الخارجية الفلسطينية تدين مخطط الاحتلال الاستيطاني في القدس المحتلة

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية مخطط الاحتلال الإسرائيلي إقامة أكثر من 2500 وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة مؤكدة أنه انتهاك صارخ لكل قرارات الشرعية الدولية.

وأوضحت الخارجية في بيان اليوم، نقلته وكالة «وفا» للأنباء الفلسطينية أن إعلان الاحتلال عن إقامة 2540 وحدة استيطانية شرق مدينة القدس المحتلة مخالف لكل قرارات الشرعية الدولية ولاسيما القرار 2334 الذي يؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويقوض أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وأشارت الخارجية إلى أن الاحتلال يستغل الصمت الدولي والدعم غير المحدود من الإدارة الأمريكية للمضي في سياساته الاستيطانية وسرقة الأرض الفلسطينية مطالبة مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي باتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف جرائم الاحتلال ومخططاته الاستعمارية.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت اليوم عن مخطط استيطاني جديد لإقامة أكثر من 2500 وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة »معا» الفلسطينية أن المخطط الإسرائيلي الجديد يهدف إلى إقامة 2540 وحدة استيطانية لتوسعة مستوطنات مقامة على أراضي الفلسطينيين شرق مدينة القدس المحتلة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي سياساته التوسعية التهويدية في الأراضي الفلسطينية عبر إقامة المزيد من المستوطنات متجاهلاً الدعوات وقرارات الشرعية الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي يطالب بوقف الاستيطان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار