اللاذقية.. «النقل الداخلي» تتهرب من حل مشكلة «الفراطة» بالبطاقة السنوية

لا تزال مشكلة عدم إرجاع بعض سائقي النقل الداخلي فئة ٢٥ ليرة تتصدر شكاوى عدد كبير من المواطنين في اللاذقية، الذين قالوا لـ«تشرين»: ليس هناك أي سائق يعيد ٢٥ ليرة (الفراطة) المتبقية من ١٠٠ أو ٢٠٠ ليرة التي يدفعها الراكب عند صعوده الباص، والأنكى أنه عندما نطلب بطاقة ٢٥ ليرة يقول السائق إنه لم يتم توزيعها عليهم اليوم.
بدوره، بيّن المهندس طارق عيسى مدير فرع الشركة العامة للنقل الداخلي لـ«تشرين» أن الشكاوى التي ترد إلى الشركة سواء الهاتفية أو عن طريق الحضور الشخصي تتم معالجتها بشكل فوري، حيث يتم تقديم شكوى نظامية تتم إحالتها للرقابة للتحقيق بالموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية.
وأكد عيسى أنه يتم إعطاء حاجة السائقين بشكل كامل من بطاقة ترجيع الـ٢٥ ليرة من المراكز المنتشرة على الخطوط، مضيفاً: هناك بعض الذنب على عدد من السائقين الذين لا يقومون بترجيع المبلغ أو إعطاء بطاقة، وفي المقابل هناك بعض المواطنين لم يتقبلوا بعد فكرة الترجيع عن طريق البطاقة ويرفضونها وهو ما يترتب عليه حدوث إشكالية في حال عدم توفر (فراطة) لدى السائق، إذ لم نتمكن حتى الآن من تأمين فئة الـ٢٥ ليرة من المصرف المركزي.
وبيّن عيسى أن بطاقات الركوب السنوية التي تخفض لعدة شرائح من المواطنين (من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وجرحى الجيش وطلاب المدارس والمعاهد والجامعات…) تعد توفيراً مادياً بشكل كبير للمواطنين، خاصة ممن يستقلون الباص بشكل دوري، وهي تسهل وتسرع عملية الصعود إلى الباص خاصة وقت الازدحام والذروة، وتحل مشكلة تأمين (الفراطة) للمواطن والشركة وأن إصدارها سهل ويتم من مقر فرع الشركة ويحتاج لصورة شخصية وصورة عن الهوية.
ودعا عيسى المواطنين إلى عدم التهاون في حال حدوث أي إشكالية سواء بالاتصال أو إرسال رسالة نصية أو «واتس آب» على الرقم ٠٩٨٧٥٥٠٥١٠ أو الحضور بشكل شخصي لإعلام المديرية بها للعمل على حلها بشكل سريع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار