“الأورومتوسطي” يدعو الأمم المتحدة لإعلان شمال غزة منطقة منكوبة

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الأمم المتحدة إلى إعلان شمال قطاع غزة منطقة منكوبة في ظل ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم قتل جماعية وفردية منهجية وواسعة النطاق، إضافة إلى تجويع متعمد وتهجير قسري جماعي وتدمير كامل لما كان متبقياً من مقومات الحياة في القطاع.
وقال المرصد في بيان له: “إنه وثق جرائم مروعة ضد الفلسطينيين في مخيم جباليا وعموم شمال قطاع غزة مع تصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي” مشدداً على أن صم المجتمع الدولي آذانه وتعاجزه عن وقف ما يجري يجعله شريكاً في الإبادة الأكثر وحشية.
وأضاف الأورومتوسطي: “إن جيش الاحتلال يعمل بشكل منهجي على إخراج ما تبقى من المنظومة الصحية عن العمل بالكامل هناك، وهي التي تعمل أصلاً بشكل جزئي بعد أن عمل خلال الأيام الماضية على استهداف وتدمير آبار المياه المتبقية وقصف مقاسم الاتصالات والإنترنت، ما أدى إلى انقطاعها عن المنطقة”.
وأكد المرصد أن أكثر من 400 ألف فلسطيني يواجهون خطر الموت قتلاً بالقصف أو الموت جوعاً شمال غزة، حيث يمنع الاحتلال إدخال أي مساعدات.
وطالب الأورومتوسطي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ مئات الآلاف من أهالي شمال غزة، ووقف جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” للعام الثاني على التوالي، وفرض حظر أسلحة شامل عليها ومساءلتها ومعاقبتها على كل جرائمها، واتخاذ كل التدابير الفعلية لحماية الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الأول من نوعه وبمشاركة سورية… بدء أعمال المؤتمر العربي الأول حول الكفاءات الصحية العربية المهاجرة "الأورومتوسطي" يدعو الأمم المتحدة لإعلان شمال غزة منطقة منكوبة إنارة طرقات بالطاقة الشمسية وحملة نظافة في مدينة داعل بالتعاون مع المجتمع المحلي مزارعو القمح والشعير في السويداء ينتظرون المازوت الزراعي بمشاركة ٤٨٨ طالباً.. انطلاق المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السوري في اللاذقية بمشاركة ٤٣ طالباً.. انطلاق المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السوري في درعا بشغف علمي  ينبض قلب المستقبل.. انطلاق منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري بمشاركة  أكثر من ٤ آلاف طالب /٢٢٥/ طالباً وطالبة في الأولمبياد العلمي السوري بحماة يمكن الاعتراض عليها خلال ثلاثة أيام.. "الخارجية" تعلن أسماء المقبولين في مسابقتها في اجتماعها الثالث.. لجنة القرار 43 تناقش شروط ومعايير الترشح لبعض مراكز العمل وضوابط إشغال الوظائف لذوي القربى