الحسكة تحتفي بأبطال غرب آسيا في الريشة الطائرة صيوح: التكريم لمسة وفاء تحمل معاني التقدير للرياضيين المتميزين والفخر بإنجازاتهم الرائعة

تشرين – خليل اقطيني:

حظي لاعبو الحسكة في منتخب سورية بالريشة الطائرة تحت 15 سنة، بتكريم يليق بالإنجازات الهامة التي حققوها في بطولة غرب آسيا، التي أقيمت مؤخراً في سلطنة عمان.

هذه الإنجازات المتمثلة بالتتويج بـ 6 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية. وهي ذهبية فردي الإناث حصلت عليها اللاعبة مياس قباني. وذهبية زوجي الإناث أحرزتها اللاعبتان مياس قباني ولين شاكردي. وذهبية زوجي الذكور حققها اللاعبان عبدالرحمن قباني ومحمد الرفاعي. وفضية فردي الإناث حصلت عليها اللاعبة لين شاكردي. وبرونزية فردي الذكور أحرزها اللاعب عبدالرحمن قباني. إضافة إلى فضية بطولة الفرق.

لمسة وفاء

صاحب التكريم محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح أكد أن تكريم المحافظة لنخبة من الرياضيين المتميزين والاحتفاء بهم يعد تقديراً وتتويجاً لإنجازاتهم التي حققوها في بطولة غرب آسيا مؤخراً، كي يدفعهم هذا التكريم نحو تحقيق المزيد من الإنجازات لرفع اسم سورية عالياً في كل المحافل الرياضية.

مشدداً على أن هذا التكريم يجسد رؤية القيادة الإدارية بتوفير بيئة رياضية لجميع الرياضيين وخلق مناخ دافع للإنجاز، لتمكين الشباب الرياضي من استثمار قدراته وإمكاناته التي تعينهم على الأداء الرياضي بشكلٍ احترافي، وتمكينهم من تحقيق المراكز المتقدمة في الاستحقاقات الرياضية التي يشاركون فيها محلياً ووطنياً وقارياً وعالمياً.

وأثنى صيوح على الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون وكادرهم التدريبي والإداري وأسرهم، حتى تمكنوا من تحقيق هذه الإنجازات ورفع العلم السوري وعزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية في بطولة قارية مهمة هي بطولة غرب آسيا. وذلك على الرغم من الظروف القاسية التي تمر بها محافظة الحسكة، والصعوبات الناتجة عن وجود الاحتلالين الأميركي والتركي والمجموعات المرتبطة بهما.

معتبراً هذا التكريم بمثابة لمسة وفاء من القيادة الإدارية في المحافظة نحو الرياضيين المتميزين، وهو رسالة مباشرة للاعبين المكرمين تحمل في طياتها أجمل معاني التقدير والاحترام لهم، والفخر بعطاءاتهم وإنجازاتهم الرائعة.

نحو نشر وتكريس ثقافة التكريم

من جانبه رأى رئيس نادي الجزيرة مصطفى شاكردي أن التكريم الذي شمل 3 من أبطال منتخب سورية بالريشة الطائرة من لاعبي النادي، يعد تأكيداً على الرعاية الدائمة التي توليها القيادة الإدارية للرياضة والرياضيين.

مؤكداً ضرورة نشر ثقافة التكريم في المحافظة للمتميزين من اللاعبين والإداريين والحكام والباحثين والإعلاميين في المجال الرياضي. وذلك لتشجيعهم على المبادرة والإبداع وتطوير مهاراتهم، وتعزيز مفهوم التميز لديهم بما ينعكس إيجاباً على مستوى الرياضة في المحافظة خصوصاً وفي سورية عموماً.

ونوّه شاكردي بهذا التكريم من قبل القيادة الإدارية في المحافظة ممثلة بمحافظ الحسكة، وذلك لما سيتركه من أثر طيب على الأسرة الرياضية، وسيكون حافزاً قوياً للاعبين للاستمرار في تحقيق الانتصارات. إلى جانب تكريس التكريم بصفة عامة في كل المجالات، وفي المجال الرياضي بصفة خاصة، كثقافة وقيمة وسلوك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار