وفاة لاعب أوروغوياني داخل الملعب… والسبب!

تشرين:

أعلن نادي ناسيونال الأوروغوياني وفاة لاعبه، خوان إيزكويردو، عن عمر ناهز 27 عامًا.

ونشر النادي بيانًا على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي قال فيه إنّ وفاة إيزكويردو “مؤلمة للغاية وتفجع قلوبنا. كل مشجع لناسيونال حزين على هذه الخسارة التي لا يمكن تعويضها”.

كما نشر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بيانًا لرثاء إيزكويردو.

وقال رئيس الاتحاد، أليخاندرو دومينغيز: “أشعر بالحزن الشديد العميق لرحيل خوان إيزكويردو المبكر. كرة القدم في أميركا الجنوبية في حداد”.

كان اللاعب يتلقى العلاج الطبي في مشفى ألبرت أينشتاين بمدينة سلة باولو منذ سقوطه خلال مباراة ضمن بطولة كأس ليبرتادوريس بين فريقه ومضيفه ساو باولو البرازيلي، الخميس.

وقالت إدارة المشفى: “إيزكويردو أصيب بسكتة قلبية تنفسية مرتبطة بعدم انتظام ضربات قلبه”.

وكان الأطباء المشرفون على حالته قالوا في بيان سابق إن إيزكويردو شهد “تدهورًا في حالة تلف المخ وزاد الضغط داخل جمجمته”، وهو ما عدّه الأطباء حالات تهدد الحياة.

وأفادت وسائل إعلام في أوروغواي بأن والدي إيزكويردو وزوجته وابنته البالغة من العمر عامين موجودون في المستشفى بساو باولو، إلى جانب المسؤولين التنفيذيين في ناسيونال.

وأصيب إيزكويردو بسكتة قلبية، واحتاج إلى إنعاش بعد سقوطه على أرض ملعب مورومبي.

مسيرة اللاعب

بدأت مسيرة إيزكويردو الاحترافية عام 2018 في نادي سيرو المحلي بأوروغواي وانضم إلى نادي بينارول المحلي أيضًا في العام التالي، لكنه لم يشارك في كثير من المباريات، فانتقل إلى نادي مونتيفيديو واندررز. لفتت طريقة لعبه وتدخلاته الحادة انتباه نادي سان لويس المكسيكي عام 2021، لكنه عاد بسرعة إلى مونتيفيديو واندررز٫ ووقع إيزكويردو عقدًا مع ناسيونال عام 2022، ولعب مباراة واحدة ثم انتقل إلى نادي ليفربول المحلي وكان أحد أفضل لاعبيه في الموسم الذي حصد فيه الفريق لقب الدوري الأوروغوياني عام 2023، وهو الأول للنادي منذ أكثر من قرن ثم عاد إيزكويردو إلى ناسيونال عام 2024، وكان ينافس لحجز مكان في التشكيلة الأساسية مع المدرب المخضرم سيباستيان كواتيس، الذي لعب مع منتخب أوروغواي وخاض إيزكويردو 23 مباراة هذا العام، وسجل هدفاً واحدًا مع ناسيونال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار