بلغراد: «ناتو» لا يريد السلام وروسيا قوة نووية لا يمكن هزيمتها

تشرين:
صرح نائب رئيس وزراء صربيا، ألكسندر فولين، اليوم الاثنين، بأن معظم دول الاتحاد الأوروبي وجميع أعضاء «ناتو» يريدون هزيمة روسيا، بغض النظر عن الخسائر البشرية، لأن السلام لا يهمهم، لكن روسيا قوة نووية، ولا يمكن هزيمتها في ساحة المعركة.
وقال فولين في حديث مع وكالة «سبوتنيك»: أريد السلام، لكن أغلبية دول الاتحاد الأوروبي وكل أعضاء حلف شمال الأطلسي يريدون هزيمة روسيا، بصرف النظر عن الضحايا التي تتطلبها هذه الهزيمة.
وأضاف: إنهم غير مهتمين بالسلام. لكن من المستحيل هزيمة قوة عالمية نووية، وهذا ينطبق على الولايات المتحدة الأمريكية والصين والاتحاد الروسي، فلماذا إذاً تأجيج الصراع مع أكبر قوة نووية في العالم لدفعها لحالة استخدام السلاح النووي؟!.
من جهة ثانية، قال فولين: إن مجموعة «بريكس» بالنسبة لصربيا تمثل فرصة وبديلاً حقيقياً للاتحاد الأوروبي، وبإمكانها أن تقدم أكثر مما تطلب، مضيفاً: هذه المنظمة لا تطلب أي شيء من صربيا، لكن بإمكانها أن تقدم أكثر مما تطلب، في الوقت الذي يطلب الاتحاد الأوروبي منا كل شيء، لكننا لم نعد متأكدين مما يقدمه لنا. «بريكس» هي فرصتنا وبديل حقيقي، وصربيا تدرس جميع إمكانيات المجموعة بعناية فائقة، وتبحث أوثق تعاون ممكن مع الدول الأعضاء في المنظمة.
وكان نائب رئيس الوزراء الصربي قد أعلن في وقت سابق أن سلطات البلاد تتوقع دعوة رسمية لحضور القمة الرابعة عشرة لدول «بريكس» في قازان خلال الأيام المقبلة.
في المقابل تتضمن خطة رئاسة روسيا لمجموعة «بريكس» عام 2024 أكثر من 250 حدثاً وفعالية في 11 منطقة روسية، ينظمها ممثلون عن السلطات التنفيذية الفيدرالية والإقليمية والمنظمات العامة ومجتمع الأعمال. وسيكون الحدث الرئيسي هو قمة «بريكس» الرابعة عشرة، التي ستعقد في قازان في الفترة من 22-24 تشرين الأول المقبل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار