رغم إصابتها بمرض نادر وغير قابل للشفاء.. سيلين ديون: سأعود للمسرح ولو زحفاً

تشرين:
رغم إصابتها بمرض عصبي نادر وملامحها المتعبة، أطلت المغنية العالمية سيلين ديون، في مقابلة جديدة بُثّت مساء الثلاثاء، لتأكد عزمها على العودة إلى المسرح، حتى لو اضطرّت لـ«الزحف».
وتحدثت المغنية الكندية في مقطع مصور لقناة «NBC» الأميركية، مرة جديدة عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس التي تسبب تيبّساً في العضلات، ويمكن أن تؤدي إلى تشنجات خطرة.
وقالت المغنية ديون البالغة من العمر 56 عاماً: «سأعود إلى المسرح، حتى لو اضطررت للزحف أو مخاطبة الجمهور بحركات يدي.. سأفعل ذلك».
وأضافت ديون: «سأعود إلى المسرح لأنني أريد ذلك وأفتقده، لا لأنّه يتعيّن عليّ العودة أو لأنني بحاجة إلى ذلك».
ونُشرت المقابلة قبل فيلمها الوثائقي «أنا: سيلين ديون» المرتقب بدء عرضه في 25 حزيران الجاري عبر منصة «برايم فيديو» التابعة لأمازون.

علامات التقدم بالعمر
وظهرت ديون بملامح صدمت جمهورها، حيث بدت في غاية التعب وعلامات التقدم في السن واضحة على وجهها، حيث قارن محبوها بين صورها في السابق والآن، مشيرين إلى أنها سيدة قوية ستتجاوز هذه المحنة، متمنين لها الشفاء التام.
ولفتت ديون في المقابلة إلى أن «الغناء مع متلازمة الشخص المتيبس يجعلها تشعر كأن شخصاً ما يخنقها».
كما أكدت أنها تعاني من تشنجات يومية ما يسبب لها ألماً بالغاً في الجسم، وقالت: «التشنجات يمكن أن تكون في البطن، في العمود الفقري، وفي الأضلاع، وهذه الحالة المتكررة أدت إلى تكسر أضلاعي”.

مرض نادر وغير قابل للشفاء
يذكر أن الأطباء كانوا قد شخّصوا مرض المغنية الكندية بـ«متلازمة الشخص المتيبس» وهو أحد أمراض المناعة الذاتية النادرة عام 2022.
ولا يوجد علاج شاف لحالتها التي تعد متقدّمة، لكنّ ثمة علاجاً يمكن أن يساعد في السيطرة على الأعراض، وحسب المعهد الوطني الأميركي للصحة، يصيب هذا المرض النساء أكثر من الرجال بنسبة 50%.
كما تصيب هذه المتلازمة واحداً من كل مليون شخص تقريباً، وتسبب ألماً شديداً وصعوبة في الحركة، ما يمنع ممارسة الأنشطة المجهدة بدنياً.
وألغت النجمة العالمية سلسلة من الحفلات كانت مقررة لعامي 2023 و 2024، مؤكدةً أنها ليست قوية بما يكفي لإحياء جولة موسيقية، ولكنها ظهرت بشكل مفاجئ ولفترة وجيزة ضمن حفلة توزيع جوائز «غرامي» في لوس أنجلوس في أوائل شباط الماضي، إذ منحت جائزة ألبوم العام للمغنية تايلور سويفت.
وشهدت مسيرة ديون الفنية الممتدة لعقود بيع أكثر من 250 مليون ألبوم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا