إجراءات مكثفة لضبط الأسواق في طرطوس قبل عيد الأضحى المبارك وخلال أيامه

طرطوس- ثناء عليان

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، اتخذت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس كل الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق خلال فترة قبل عيد الأضحى المبارك وأيام العيد، من خلال تكثيف الدوريات التموينية وتشديد الرقابة عليها.

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس نديم علوش أنه تم بداية سبر واقع السوق للتأكد من توفر كل المواد الغذائية وغير الغذائية من ناحية الكمية والنوعية، ومدى انسيابها بين الحلقات التجارية، ومدى الالتزام الباعة والتجار بنظام الفوترة، والتأكيد على الالتزام بنسب العمولة، وكانت كلها متوفرة وبشكل جيد.

كما تم القيام بجولات على الكراجات الموجودة في المحافظة، والتأكيد على السائقين الالتزام بتعليق التسعيرة النظامية وفي مكان واضح، وعدم تقاضي أجور نقل زائدة، وخصوصاً أيام العيد.

وبيّن علوش أن المديرية قامت بتقسيم المحافظة، بما فيها المناطق إلى قطاعات، وكل قطاع مسؤول عنه مجموعة من المراقبين برئاسة رئيس القطاع وتشديد الرقابة على هذه القطاعات، كما تم تكثيف الدوريات على الأفران التموينية وسوق الهال في طرطوس وفروعه في المناطق وعلى كل محطات الوقود لمراقبة سير عملية بيع المحروقات في كل محطة، إضافة إلى تشديد الرقابة على كل المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن خلال هذه الفترة من حلويات ومكسرات ومشروبات وخضار وفواكه ولحوم وغيرها من المواد الغذائية، والتدقيق في الإعلان عن أسعارها وتاريخ الإنتاج والصلاحية، إضافة إلى دوريات لمراقبة محال الألبسة والأحذية لضبط الأسعار فيها والتأكد من الفواتير لهذه المواد.

وأكد علوش أنه تم تكثيف عملية سحب العينات من كل المواد الغذائية الموجودة في الأسواق لتحليلها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري، حيث بلغ عدد العينات المسحوبة من بداية شهر حزيران الجاري حتى تاريخه أكثر من 23 عينة، كما تم تخصيص دوريات مناوبة موجودة على مدار /٢٤/ ساعة في المديرية لتلقي شكاوى المواطنين ومعالجتها بشكل فوري، بالتنسيق مع الدورية المناوبة الموجودة على مدار اليوم ومعالجة أي شكوى.

ودعا علوش المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة أو شكوى على هاتف الشكاوى /١٩/ أو على الأرقام التي تم نشرها على صفحة المديرية، مؤكداً أن مراقبة الأسواق مستمرة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال وجود أي شكوى، لافتاً إلى أن المديرية مستمرة دائماً بمتابعة الأسواق لضبطها، حيث قامت بتنظيم 161 ضبطاً بمخالفات متنوعة من بداية شهر حزيران حتى تاريخه، شملت أفراناً تموينية بمخالفة نقص وزن الخبز, وأخرى لعدم التقيد بأوقات العجن وإنتاج الخبز.

كما شملت الضبوط أيضاً معملاً لإنتاج الخراطيم البلاستيكية بمخالفة عدم تقديم بيانات تكلفة, وفعاليات جملة بمخالفة تحرير فواتير وهمية بمبيعاتها لتضليل حماية المستهلك, كما ضبطت المديرية محلاً بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر، ومحلين بمخالفة استخدام الغاز المنزلي لغير الغاية المخصصة له, وطالت الضبوط ناقل فروج بمخالفة القيود المفروضة على نقل مخلفات الفروج، وعدم الإعلان عن الأسعار، والبيع بسعر زائد، وعدم وجود بطاقة مواصفات، ومواد منتهية الصلاحية وغيرها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا