برأسمال 37 مليار ليرة.. مشروعان ضخمان دخلا الإنتاج في اللاذقية

اللاذقية – يوسف علي:
كشف مدير صناعة اللاذقية المهندس باسل أحمد أن منشأة طحن القمح لإنتاج الطحين والنخالة بدأت الإنتاج بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 144 ألف طن قمح و36 ألف طن نخالة، برأسمال إجمالي مع الآلات 20 مليار ليرة، وتؤمّن المنشأة فرص عمل لـ158 عاملاً.
وأكد أحمد أن المنشأة حصلت على ترخيص صناعي بموجب القانون رقم 18 لعام 2021، حيث يتضمن الترخيص أيضاً إقامة معمل لإنتاج المعكرونة والشعيرية، وهو قيد الإنجاز حالياً، لافتاً إلى أن المستثمر يقوم بتأسيس منظومة طاقة متجددة شمسية في موقع المنشأة تصل إلى 4 ميغا واط ساعي لتشغيل المنشأة.
في السياق ذاته، أوضح أحمد أن منشأة معمل الغزل المرخصة على قانون الاستثمار رقم ١٨ بدأت العمل والإنتاج بطاقة إنتاجية تبلغ 1700 طن سنوياً من خيوط الأكريليك والخيوط الممزَوجة و«المفننة» برأسمال مع الآلات حوالي 17 مليار ليرة، وتؤمّن المنشأة فرص عمل لـ120 عاملاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا