من إعلام العدو صحيفة معاريف.. جنرال احتياط إسرائيلي: قرارات نتنياهو وغالانت وهليفي يمكن أن تؤدي إلى إشعال الشرق الأوسط ودمار “إسرائيل”

تشرين- غسان محمد:

شن الجنرال احتياط في الجيش الإسرائيلي، يتسحاك بريك، هجوماً لاذعاً على قادة الكيان الإسرائيلي، قائلاً إن قيادة “إسرائيل” تمر في حالة جنون، ويجب إيقافها على الفور، وهي تشبه سائقاً مخموراً يتجاوز الإشارات الحمراء، ويرتكب حوادث قتل، ما يستدعي سحب رخصة القيادة منه، حتى لا يرتكب المزيد من الحوادث.
وأضاف بريك، في مقال له في صحيفة “معاريف” إن قرار الذهاب إلى حرب مع حزب الله، موجود في يد الثلاثي بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هليفي، الذين يفتقدون الحكمة والمسؤولية ولا يدركون حقيقة ما يجري حولهم، بعد 8 أشهر من الحرب في غزة، وإصرارهم على خلق وهم زائف بأن حسم الحرب مع المقاومة بات قريباً، وقد اتخذوا قرارات كان من الممكن أن تشعل كل الشرق الأوسط وتدمر “إسرائيل”، وهؤلاء الأشخاص لا يجوز السماح لهم باتخاذ قرارات مصيرية إذا كنا نريد البقاء، لأنهم لن يقودوننا إلى بر الأمان.
وقال بريك إن هذا الثلاثي اتخذ قرارات حمقاء، في السابع من تشرين أول 2023، وهم يحضون نتنياهو على مهاجمة حزب الله، في خطوة ستجرنا إلى حرب إقليمية ستدمر “إسرائيل”، وهذا الثلاثي هو أيضاً من أوصى بمهاجمة القنصلية الإيرانية في سورية، ما أدى إلى إطلاق أكثر من 300 صاروخ باليستي وطائرات مسيرة وصواريخ كروز على إسرائيل”، وهذا القرار الأحمق كان يمكن أن يؤدي إلى حرب إقليمية، بل وحتى إلى حرب عالمية.
وأوضح بريك، أن دخول الجيش الإسرائيلي إلى رفح، جلب على “إسرائيل” عزلة دولية، وتم إدراجها في القائمة السوداء للأمم المتحدة، فضلاً عن أن صدور مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت، وفي حين أن دخول الجيش الإسرائيلي إلى رفح لم ولن يحقق أي إنجاز ملموس، ثم يخطط هذا الثلاثي لمهاجمة حزب الله، الأمر الذي سيجرنا إلى حرب إقليمية شاملة، ستطلق فيها آلاف الصواريخ والطائرات المسيرة يومياً على الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أضف إلى ذلك، أن مثل هذه الحرب ستؤدي إلى دمار “إسرائيل”، التي لن تكون قادرة على وقف آلاف الصواريخ والطائرات المسيرة التي ستطلق يومياً على جبهتها الداخلية، ولا القدرة على حماية المدن والقرى الإسرائيلية، وسنجد انفسنا مضطرين إلى الاعتماد على أنفسنا للدفاع عن أنفسنا. بالتالي، إذا استمر الإسرائيليون في دعم نتنياهو وغالانت وهليفي لإدارة الحرب واستمرار الاعتماد على قراراتهم، فإن بقاءنا هو مجرد مسألة وقت.
وشدد بريك على أن قرارات هذا الثلاثي، خطيرة وغير عقلانية، وتؤدي إلى تدمير “إسرائيل”. ودعا إلى إنهاء القتال فوراً في غزة، لأنه فقد غايته، والجنود الإسرائيليون يُقتلون بلا غاية، وليس بالإمكان هزيمة المقاومة، فضلاً عن ان استمرار القتال يستنزف الجيش الإسرائيلي حتى آخر رمق مع تزايد أعداد القتلى والجرحى.
وفنّد بريك، مزاعم الجيش الإسرائيلي، بقتل العشرات أو المئات من المقاومين، واصفاً ذلك بأنه كذبة مطلقة.
وخلص بريك إلى القول إن استمرار القتال في غزة، لا يخدم سوى الثلاثي، نتنياهو وغالانت وهاليفي، الذين يخشون نهايته، وخشية أن يختفوا من المشهد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة