هل انتهت الأمور الفنية العالقة بين  الشركة العامة للصرف الصحي بحماة  وشركة البناء المنفذة لمحطة المعالجة في مصياف؟

حماة –  محمد فرحة:
للعام الرابع ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف بين التسليم والاستلام، وكلما تقرر تحديد موعد  لوضعها بالخدمة يتم ترحيل هذا الموعد إلى موعد آخر، وهكذا قد مرت أربع سنوات على هذا الحال.
والجديد في القضية اليوم وفقاً لحديث مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي بحماة المهندس فادي عباس لـ”تشرين” أن أحواض التكثيف بخير بعد أن تمت تجربتها وتدارك الملاحظات التي تحفظنا عليها قبل عملية الاستلام .مضيفاً : أما بقية أمور التشغيل فهي الأخرى انتهت، في حين بقيت بعض القضايا عالقة ستحل  وفقاُ للقوانين الناظمة بيننا وبين الشركة العامة للبناء الجهة المنفذة..
وبيّن عباس أن  قضية التسليم والاستلام  هي مسالة وقت وقد لا تطول وستكون قريباً.
وجواباً على سؤل “تشرين” :  لكن هذا الكلام دوماً ما يتكرر كلما كان الحديث متى ستوضع المحطة بالخدمة، ويكون الجواب الذي حفظناه قريباً ومسألة وقت ، وها قد مضى على الانتهاء من تنفيذها منذ منتصف عام ٢٠٢١؟
يجيب عباس بأن الأمور اليوم تختلف وأكثر جدية من قبل كل الأطراف المعنية، والهدف الجوهري من وراء ذلك هو رفع التلوث عن الأراضي الزراعية، وعدم ترك مياه الصرف الصحي لمدينة مصياف  والمحاور الإقليمية الأخرى التي تصب في خطوط المجاري الرئيسية بها.
خاتماً حديثة بأنه لطالما توصل طرفا القضية إلى حل جذري أنهى الإشكال الذي كان سبباً في رفضنا استلام المنشأة ولنا عليه عدة ملاحظات ، ولطاما تمت إزالة السبب، فلم يعد هناك عائق يحول دون وضعها بالاستثمار.
بإختصار :  إن قضية رفع التلوث عن مجرى نهر قرية ربعو وأراضيها الزراعية بات قضية ملحة وضرورية، وخاصة أن بعض الأهالي يروون أراضيهم الزراعية من منصرفات خط الصرف الرئيس قبل وصوله لموقع المحطة.
فهل فعلاً توضع بالاستثمار من الآن وحتى شهر نيسان؟ نتمنى ألا يكون الموعد هو كذبة نيسان، أي كذبة بيضاء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية هند ظاظا على بعد خطوة من التأهل لأولمبياد باريس الداخلية تمدد ساعات العمل بالأمن الجنائي والشؤون المدنية خدمة للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي.. قطنا: ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي