مجلة بريطانية: الطائرات الأميركية شرق المتوسط تساعد «إسرائيل» استخباراتياً في غزة

ذكر موقع صحيفة «إيكونوميست» البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن «إسرائيل» تحصل على المساعدة الاستخباراتية في قطاع غزة من كتيبة من الطائرات الأميركية، التي تقوم بدوريات في شرق البحر الأبيض المتوسط.
وتعليقاً على المجازر، التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأهالي في غزة، أوردت الصحيفة أنّ «عدد الضحايا الأطفال في غزة تجاوز عدد الضحايا السنوي للأطفال في جميع الحروب في كل سنة من السنوات الثلاث السابقة».
كما أشارت تقديرات الصحيفة، وفقاً لصور الأقمار الصناعية، إلى أن أكثر من عُشر المساكن في غزة تم تدميرها، ما ترك أكثر من 280 ألف شخص من دون منازل يمكنهم العودة إليها.
ويوم أمس، كشف موقع «ذا انترسبت» الأميركي عن إنشاء الولايات المتحدة قاعدة عسكرية «سرية» فوق جبل يُسمى «جبل كيرن» في صحراء النقب، كقاعدة رادار للإنذار المبكر، وتعرف بـ«موقع 512»، في قمة «جبل كيرن» «التي تبعد نحو 32 كيلومتراً عن حدود غزة».
كذلك، أوضح الموقع في تقرير كتبه كلين كليبنشتاين ودانيال بوغسلاف، أنّ الوثائق الحكومية التي تشير إلى بناء هذه القاعدة الأميركية السرية تقدّم تلميحات نادرة حول وجود عسكري أميركي ملحوظ بالقرب من غزة.
وتجري أعمال إنشاء الموقع على قمة «جبل كيرن» في صحراء النقب، الذي يبلغ ارتفاعه 354 متراً عن سطح البحر، وسيضم منشآت إقامة للجنود الأميركيين بتكلفة أولية نحو 36 مليون دولار، حسب التقرير.
واللافت في المسألة أنّ «البنتاغون» باشرت بإنشائها قبل نحو شهرين من 7 تشرين الأول الجاري، ولم ترصد الأجهزة والمعدات أيّاً من الصواريخ والقذائف التي أطلقت من غزة، مستطردةً: إن مهمة أجهزة الرادار المتطورة هي لرصد إيران على بُعد أكثر من 1127 كيلومتراً.
وقال التقرير: قبل شهرين منحت «البنتاغون» عقداً بملايين الدولارات لبناء منشآت للقوات الأميركية في هذه القاعدة، التي تُسمى «الموقع 512»، وهي منشأة رادار تراقب السماء، تحسباً لهجمات صاروخية على “إسرائيل”.
ولفت إلى أنّ رادارات الموقع «512» لم تر شيئاً من الصواريخ التي أطلقت على «إسرائيل» في السابع من تشرين الأول الجاري، لأنها تركز على إيران.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة