انطلاق مهرجان “أم الربيعين الثقافي” غداً

طرطوس- ثناء عليان:
تحت عنوان “سورية ملهمتي وبيت القصيد” تنطلق غداً الاثنين فعاليات مهرجان “أم الربيعين الثقافي إحياء للذكرى الرابعة والعشرين لرحيل الشاعر الصحفي إبراهيم عبد الهادي، بالتعاون مع المركز الثقافي في طرطوس والمركز الثقافي في صافيتا الساعة الثانية عشرة ظهراً.
وتتضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام أمسيات شعرية وقصصية وموسيقية ومحاضرات ثقافية، يحييها نخبة من الشعراء والأدباء من مختلف المحافظات السورية، ويتخلل المهرجان معرض للفن التشكيلي والنحت بمشاركة ثلة من الفنانين التشكيليين.
وقالت الشاعرة ألوان عبد الهادي مديرة المهرجان في تصريح خاص لـ «تشرين»: رغم الآلام التي نعانيها في هذه الحرب الضروس على بلدنا وما خلفته من دمار وخراب وظلم وقهر، سنبقى نقاوم وسنكون الجسر الذي يعبر عليه أبناؤنا في المستقبل إلى ضفة النجاة والإنسانية والحب والازدهار والتقدم، مؤكدة أن سورية كانت وما زالت ملهمة الشعراء وبيت القصيد لهم، وهي الحضن الدافئ والصدر الحنون وهي موطن الحب ومنبع الإلهام ومحور الوجود ودرته الثمينة..
وبينت عبد الهادي أن مهرجان أم الربيعين الثقافي في دورته الرابعة والعشرين يقام تحت عنوان “سورية ملهمتي وبيت القصيد” برعاية محافظ طرطوس وبالتعاون مع المركز الثقافي في طرطوس وصافيتا، إذ تبدأ فعالياته يوم غد الاثنين الساعة الحادية عشرة ظهراً في ثقافي طرطوس بمحاضرة للمهندس وعالم الرياضيات السوري فايز فوق العادة بعنوان “تبادل الرسائل عبر الكون” بعد عرض فيلم قصير يتم خلاله التعريف بالعالم فايز فوق العادة، ويلي المحاضرة افتتاح معرض تشكيلي ونحت وأعمال يدوية يشارك فيه الفنان الناقد أديب مخزوم- محمد هدلا- محمد حمود- إلهام منصور- حسن ملحم- عبير يوسف_ هنا عبدو- ثناء اسماعيل- إيفون إبراهيم دبول- فنان الكاريكاتور محمد اسكندر- الطفل ورد محمد اسكندر- ألوان عبد الهادي- هيثم وطفة- رهف يوسف- رنا محمود- جمانة إبراهيم. وتبدأ فعاليات اليوم الثاني الأربعاء القادم في المركز الثقافي في صافيتا بافتتاح معرض تشكيلي وأعمال يدوية عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً بمشاركة “مركز أورنينا” للفنون بإدارة الفنانين عدنان سمعان وكارمن جبور، وسبعة عشر فناناً وفنانة ثم يلي المعرض ظهرية أدبية يشارك فيها الأدباء: قصي ميهوب، راما عبد اللطيف، سمير محمد، محمد الموعي، هدى أبو حسن، غفران سليمان، إسماعيل مجد، منهل حسن، محمد عمران، موسى العلي، ويختتم اليوم الثاني بمعزوفات موسيقية لمركز زيوس للموسيقا بإدارة الفنان سامي ميهوب، إضافة إلى عرض فيلم اجتماعي قصير إخراج محمد اسكندر.
يختتم المهرجان فعالياته الخميس عند الساعة الحادية عشرة ظهراً في ثقافي صافيتا بظهرية أدبية تفتتح بفقرة لمركز صافيتا الرياضي للرياضة العقلية والجسدية للمدربة بشرى المودي..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية