قاطنون في جرمانا يطالبون بحلول لمعاناتهم من شح المياه

تشرين – مايا حرفوش:

تعاني بعض الأحياء في مدينة جرمانا بريف دمشق من انقطاع المياه عنها لأيام طويلة، لاسيما أحياء النهضة والنهضة الجديدة ودف الصخر وحي البعث والجناين ، مما زاد من الأعباء المادية على القاطنين لاضطرارهم لتأمين المياه عبر شرائها من الصهاريج الجوالة.
ويشير عدد من القاطنين في تلك الأحياء في شكوى لهم ارسلوها عبر( تشرين) إلى أن مدة غياب المياه عن منازلهم تستمرلأكثر من خمسة أيام متواصلة، وحين عودة ضخها تكون ضعيفة ولا تصل للقاطنين في الطوابق العليا، مما يضطر الكثير من القاطنين لشراء المياه من الصهاريج الجوالة بسعر 10 آلاف للبرميل الواحد.
مشيرين إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لوحدة مياه جرمانا، ولكنهم لم يجدوا أي حلول تنهي معاناتهم.
رئيس وحدة المياه في جرمانا طلال بركة أوضح بأن نقص المياه مرتبط بسوء وضع الكهرباء الحاصل حالياً نتيجة وارتفاع درجات الحرارة.
وقال بركة: إن الخط المُعفى من التقنين على مضخات المياه، سهل حصول المنازل على المياه، ولكنه حالياً يفصل الخط المعفى من التقنين من 16 إلى 25 مرة يومياً، لأن محطة باب شرقي تعمل على الحماية الترددية، وعند ارتفاع درجات الحرارة والحمولة الزائدة تأخذ أمر الفصل من 5 إلى 10 دقائق كحماية لها، لذلك انعكس هذا الأمر سلباً على بعض المناطق في جرمانا، وخصوصاً في الطوابق العالية والمنازل الواقعة في نهاية الشبكات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين