ضاحية تشرين في اللاذقية من دون حديقة عامة.. ومجلس المدينة يكتفي بالشريط الأخضر

تشرين- يوسف علي:
تعد ضاحية تشرين من أفضل التجمعات السكنية في مدينة اللاذقية من الناحيتين البيئية والعمرانية، حيث توجد فيها كتل بناء منفصلة “نظام جزر” تتخللها حدائق منزلية، إلّا أنها تفتقد الحدائق العامة، إذ اشتكى عدد من الأهالي لـ”تشرين” من عدم وجود أي حديقة عامة في الضاحية تكون ملاذاً للأطفال للعب بعيداً عن خطر الشارع والساحات، ومتنفساً للأهالي، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
بدوره، بيّن مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس صافي عيوش لـ”تشرين” أن الضاحية خارج المخطط التنظيمي لمدينة اللاذقية، وبالتالي فإن المخطط التنظيمي لم يلحظ أي خدمات فيها، ومنها الحدائق، مستدركاً: رغم ذلك فإن الخدمات الفعلية كلها متوافرة حالها كحال أي حي في المدينة.
وأكد عيوش أن مجلس المدينة كان قد درس هذا الشريط الأخضر غير المشغول بمحاذاة الأوتستراد وتجمع المدارس كمسطح أخضر بطول حوالي 50 متراً وعرض حوالي 18 متراً لشغل حديقة مفتوحة من دون أي أسوار، وكان قد تم وضع المقاعد البيتونية، مشيراً إلى أنه قبل أيام تمت إعادة تأهيل الشريط الأخضر، حيث قُصّت أغصان الأشجار وقلّمت، كما تم تنظيف الأرضية من الأعشاب بحيث يمكن للمواطنين من ارتياد هذا المسطح الأخضر لكونه بمنزلة حديقة عامة.
ولفت عيوش إلى أن مجلس المدينة سيعمل على تحسين هذا المسطح الأخضر من خلال إضافة مقاعد جديدة وزرع مزيد من الشجيرات الدائمة الأوراق، وخدمات إضافية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار