الجيش الروسي يدمر مستودعاً للصواريخ البريطانية تابعاً للقوات الأوكرانية 

تشرين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت مستودعاً لصواريخ “ستورم شادو” البريطانية المجنحة قرب مدينة خميلنيتسكي غرب أوكرانيا، وضربت مركزين للاتصالات والاستطلاع بمطارين عسكريين وسط أوكرانيا، وقضت على مئات الجنود الأوكرانيين خلال العمليات القتالية يوم أمس.
وقالت الوزارة في بيانها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: وجهت القوات الجوية الروسية ضربة دقيقة بعيدة المدى لمراكز الاستطلاع الإلكتروني وتوجيه الطيران التابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مطاري كاناتوفو ودنيبر، وتم تدمير جميع الأهداف.
وأضافت الوزارة: “ورداً على ضرب قوات كييف جسر تشونغار بين القرم وخيرسون تم تدمير مستودع لصواريخ “ستورم شادو” البريطانية بقاعدة جوية أوكرانية قرب قرية ستاروكونستانتينوف بمقاطعة منطقة خميلنيتسكي غرب أوكرانيا.
وأضاف البيان تم صد ثلاث هجمات للقوات الأوكرانية على محور جنوب دونيتسك.
وفي محور زابوروجيه، صدت القوات الروسية هجوماً شنته وحدات من اللواء الميكانيكي السابع والأربعين للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية يابلوكوفو منطقة زابوروجيه، وتم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 65 للقوات الأوكرانية، وبلغ إجمالي خسائر العدو 170 جندياً أوكرانياً، كما تم تدمير مركبة قتالية من طراز “غراد ملرس” وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز سيزار فرنسية الصنع، ونظام مدفعي “إم777” أمريكي الصنع ومدفعين من طراز “ماستا بي” ومدفع “دي 20”.
أما على محور دونيتسك ووفق بيان وزارة الدفاع الروسية فقد صدت القوات الروسية تسع هجمات وتم القضاء على أكثر من 245 جندياً أوكرانياً وتدمير مدافع هاوتزر (دي 20 ودي 30).
وفي محور باخموتوفسكي التكتيكي،
استهدفت القوات الروسية موقعين للواءين 35 و36 من مشاة البحرية الأوكرانية، وتم تدمير مستودعي ذخيرة لواء المدفعية 45 ولواء الدفاع الإقليمي 109 في دونيتسك.
وأضاف بيان الوزارة إن القوات الروسية صدت على محور كراسني ليمانسك أربع هجمات شنتها وحدات من القوات الأوكرانية في غابات سيريبريانسكي، وتم استهداف وحدات من الألوية الميكانيكية 63 و66 الأوكرانية.
وفي مناطق يامبولوفكا وتورسكوي في دونيتسك وشيرفونايا ديبروفا في لوغانسك، تم إحباط أنشطة ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية وتم القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني، وتدمير مدفع ذاتي الدفع من نوع أكاتسيا ومدفع هاوتزر (دي 30).
كذلك وفي كوبيانسك تم إحباط ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف، وبلغت خسائر قوات كييف 30 جندياً ومدافع هاوتزر (دي 20).
وختمت الوزارة بيانها بالقول تم على محور خيرسون القضاء على ما يصل إلى 45 جندياً أوكرانياً، وتدمير مركبة قتالية من طراز (غراد ملرس) وحاملتي مدفعية ذاتية الدفع من طراز (أكاتسيا) ومدفعي هاوتزر ذاتيي الدفع من طراز (غفوزديكا).
ووفق البيان دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 24 طائرة مسيرة في مناطق دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر