الرئيس بوتين مخاطباً الشعب: لنتوحد بمواجهة من خانوا روسيا.. ردنا سيكون صارماً وقاسياً على من يعمل لزرع الفوضى وتقسيم المجتمع

تشرين:
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المعركة التي تخوضها روسيا تتطلب الوحدة للتصدي للمخططات الخارجية، وسنعمل على مواجهة التهديد الجديد وكل من يسعى لزرع الفوضى في البلاد بشكل صارم وقاطع.
وقال بوتين في خطاب للشعب الروسي: يجب نبذ أي خلاف أثناء تنفيذ العملية العسكرية الخاصة في دونباس، معتبراً أن محاولة تقسيم المجتمع هي غدر وطعنة في الظهر، ولافتاً إلى أن الذين نظموا التمرد المسلح في مدينة روستوف ورفعوا السلاح في وجه رفاقهم في القتال خانوا روسيا، وأن الرد على ذلك سيكون صارماً وقاسياً.
وأضاف بوتين: أنا كرئيس لروسيا وكمواطن روسي سأقوم بكل ما بوسعي للدفاع عن روسيا، ووقف هذا التمرد المسلح، وقد تواصلت مع جميع القادة العسكريين في كل المحاور، والقوات المسلحة تلقت أوامر بإعلان حالة مكافحة الإرهاب للقضاء على هذا التمرد.
في غضون ذلك بحث الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف هاتفياً مع الرئيس بوتين تطورات الوضع في روسيا.
ونقلت “سبوتنيك” عن المكتب الصحفي للرئيس الكازاخستاني قوله اليوم إن الرئيس بوتين أطلع الرئيس توكاييف خلال اتصال هاتفي على مستجدات الوضع في روسيا.
وأشار توكاييف إلى أن الأحداث الجارية شأن داخلي روسي، وقال: “إن النظام الدستوري وسيادة القانون شرط لا غنى عنه للحفاظ على القانون والنظام في البلاد، مؤكداً أن هذا هو أساس أمن المجتمع وتنميته الناجحة”.
إلى ذلك، دعا نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف إلى الالتفاف حول الرئيس بوتين، لمواجهة أعداء روسيا في الداخل والخارج الذين يحاولون تمزيق البلاد.
ونقل موقع “آر تي” عن ميدفيديف قوله اليوم: “إن الانقسام والخيانة يعبّدان الطريق إلى أكبر مأساة، لكن السلطات الروسية لن تسمح بذلك وسنهزم العدو وسيكون النصر لنا”.
بدورها أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفينكو أن قوة روسيا تكمن في وحدة شعبها وعدم تسامحها التاريخي مع الخونة.
وقالت ماتفينكو على تليغرام: “تكمن قوة بلدنا العظيم متعدد الأعراق والطوائف في وحدة أبنائه وعدم تسامحنا التاريخي مع الخيانة”، مشيرة إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين كان في خطابه صريحاً وواضحاً للغاية، كي لا يكون لدى أحد أي شكوك أو أسئلة.
وكان بوتين قال في خطاب للشعب الروسي اليوم على خلفية دعوة مؤسس مجموعة فاغنر العسكرية للعصيان المسلح: “إن المعركة التي تخوضها روسيا تتطلب الوحدة للتصدي للمخططات الخارجية، وسنواجه كل من يسعى لزرع الفوضى في البلاد بشكل صارم وقاطع”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر