القوات الروسية تدمر بأسلحة بعيدة المدى مخازن أسلحة غربية لقوات النظام الأوكراني

تشرين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية دمرت الليلة الماضية بأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة مخازن أسلحة غربية لقوات النظام الأوكراني.
وقالت الوزارة في البيان اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: إن محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه ودونيتسك شهدت في الـ 24 ساعة الماضية أشد الاشتباكات بين القوات الروسية وقوات النظام الأوكراني ومرتزقته.
وكانت حصيلة العمليات وفق الوزارة كما يلي:
على محور جنوب دونيتسك.. تم صد ثلاث هجمات للقوات الأوكرانية، كما تم إيقاف أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع في زابوروجيه، والقضاء على أكثر من 130 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفعي هاوتزر من طراز دي 20، إضافة إلى مدفعية ذاتية الدفع من طراز كارب بولندية الصنع.
أما على محور دونيتسك فقد تم صد أربع هجمات في بيرفومايسكوي وبيرديشي ومارينكا في دونيتسك، وتم القضاء على أكثر من 90 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدافع هاوتزر دي 20 ومستا بي ، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من قرية تشاسوف يار في دونيتسك.
وفي كوبيانسك، تم القضاء على 30 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز كارب بولندية الصنع، كما تم إحباط أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع في خاركوف.
وعلى محور كراسني ليمانسك، تم القضاء على مجموعتين تخريبيتين، و90 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفعين ذاتيي الحركة من طراز غفوزديكا ودي 20 ودي 30.
وفي خيرسون.. تم القضاء على أكثر من 40 جندياً أوكرانياً، وتدمير نظام مدفعي أمريكي الصنع من طراز إم 777.
وأوضحت الوزارة أن القوات الروسية اعترضت أربعة صواريخ تكتيكية من طراز توشكا يو، إضافة إلى 15 صاروخ هيمارس أمريكي الصنع وقنابل جوية موجهة من نوع جدام أمريكية الصنع، كما دمرت 11 مسيرة أوكرانية في دونيتسك وزابوروجيه.
على الصعيد السياسي اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الدول الغربية تعمل على إلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بروسيا وقواتها من خلال أوكرانيا.
وقال ريابكوف فى مقابلة مع وكالة تاس اليوم: “يواصل التحالف الغربي البحث عن سبل إلحاق أكبر ضرر ممكن بنا وبقواتنا المشاركة في العملية العسكرية في أوكرانيا، وهو مستمر في نهجه الذي تحدثنا عنه مرات عدة، والرامي إلى إشعال حرب شاملة وهجينة مع روسيا بأيدي الأوكرانيين، ولكنهم لن يتمكنوا من تحقيق أي من أهدافهم هذه”.
وأكد ريابكوف أنه لا توجد لدى روسيا أي أهداف أخرى في أوكرانيا سوى تلك التي أعلنت، وتم تحديدها في إطار العملية العسكرية الخاصة.
وأعلن ريابكوف أن روسيا لا تعتزم نشر بيانات بشأن عدد الشحنات النووية التي ستنقل إلى بيلاروس.
وقال ريابكوف: “إن الولايات المتحدة الأمريكية ولعقود أبقت أسلحتها النووية التكتيكية على أراضي عدد من الدول الأوروبية ولم تعطِ أبداً أرقاماً دقيقة، وكل الأرقام كانت تستند إلى بعض المعايير التقديرية وحسابات الخبراء، لذلك لماذا يتعين علينا الإعلان من جانب واحد عن شيء من هذا القبيل”.
كما أشار ريابكوف إلى أن روسيا لا تعتزم إخطار الولايات المتحدة بالتجارب المزمعة للغواصة المسيرة “بوسيدون” وفقاً للاتفاقيات السارية بين موسكو وواشنطن، ولا عن التدريبات واسعة النطاق للقوات الاستراتيجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار