كييف تستعد لاستفزاز وحشي في محطة زابوروجيه النووية

حذّر زعيم حركة «نحن مع روسيا» في مقاطعة زابوروجيه، فلاديمير روغوف، من أن سلطات كييف تستعد لاستفزاز وحشي في محطة زابوروجيه النووية، واتهام القوات الروسية التي تحمي المحطة.

وقال روغوف في حديث لوكالة «نوفوستي»: في الأيام الأخيرة صعّدت الاستخبارات الأوكرانية تجييشها الإعلامي ومزاعمها حول تلغيم القوات الروسية المحطة وحوض تبريدها. كل هذا يتم بهدف واحد وهو التبرير المسبق لاستفزاز تعدّ له كييف.

ودعا روغوف المجتمع الدولي للضغط على نظام زيلينكسي الإرهابي الذي يخطط لاستفزاز وحشي في المحطة.

وأمس الأربعاء، كشف ناشط في منظمة «خيرسون الروسية» أن سلطات الجزء الذي لا يزال خاضعاً لقوات كييف في مدينة خيرسون الروسية، تحضّر لاستفزاز بمادة الكلور في محطة حافلات المدينة، واتهام القوات الروسية.

وقال الناشط في حديث مصور: وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا، نقل النازيون براميل بمادة الكلور إلى منطقة محطة الحافلات في المدينة ولغموها بأمر من مجرمي ما يسمى بـ”الإدارة العسكرية للمدينة” لتفجيرها واتهام القوات الروسية في عمل استفزازي جبان.

وأضاف: نشطاء المنظمة يواصلون تحديد مواقع القوات والمعدات الأوكرانية في خيرسون ونقل إحداثياتها للجيش الروسي لتدميرها، لافتاً إلى أن المنظمة تتحقق من معلومات حول مواقع اللواء 124 للدفاع الإقليمي في قرية سادوفو. ووفقاً للإحداثيات المتوفرة لدينا، يقع في شارع نابيريجنايا. كما نعرف إحداثيات مخزن للمعدات العسكرية للعدو. وتقع وحدات اللواء 126 في قرية نيكولسكويه وفقاً لمعلوماتنا.

وأعلن نشطاء بمدينة خيرسون مطلع نيسان الماضي عن تأسيس منظمة «خيرسون الروسية» الناشطة في تزويد الجيش الروسي بإحداثيات مواقع وتجمعات قوات كييف في الأراضي التي لا تزال خاضعة لأوكرانيا في المقاطعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار