عملية «الفارس الشهم» تعلن عن ٤ مبادرات تستهدف المحافظات المتضررة من الزلزال

تشرين- سراب علي:
أعلنت عملية «الفارس الشهم ٢» عن عدة مبادرات ستطلقها في المرحلة القادمة في المحافظات المتضررة من  الزلزال وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم في مبنى محافظة اللاذقية.

وأعلن رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سورية محمد الكعبي عن ٤ مبادرات ستنطلق  خلال المرحلة  القادمة وفقاً للاحتياجات الموجودة على الأرض منها مبادرة «هويتي مدرستي» التي تستهدف ترميم وصيانة ٤٠ مدرسة في محافظة اللاذقية وذلك بالتعاون مع مديرية التربية في المحافظة، مؤكداً أهمية هذه المبادرة لأن هوية كل طالب هي مدرسته وتجب المحافظة عليها.
وأضاف الكعبي: المبادرة الثانية هي مبادرة «فرسان التعليم» تستهدف جامعة تشرين بتوفير حواسيب محمولة ومكتبية لدعم التحول الرقمي حيث سيتم تزويدها بـ٣٠٠ حاسب آلي متطور، وكذلك توفير لوازم التدريب لكليات الهندسة والطب والصيدلة و٦٠ كرسي أسنان  لكلية طب الأسنان، ودعم المعهد العالي للغات بحواسيب تخدم الجامعة.
كما أشار الكعبي إلى مبادرة  «كسوة العيد» حيث سيستفيد منها ٤٤٠٠٠ مستفيد من الأسر المتعففة والفقيرة ومصابي السرطان وسيتم توزيعها في كل من اللاذقية وحلب وحماة وحمص، ومبادرة «الأضاحي» وتهدف إلى توزيع أضاحي العيد البالغ عددها ٢٠٠٠ أضحية على ١٠٠ ألف مستفيد ستوزع في المحافظات الأربع السابقة.
وبين الكعبي أن هذا جزء من المبادرات التي ستنفذ في الفترة القادمة، سيتم بالتزامن مع استمرار المبادرة مع مديرية صحة اللاذقية التي يتم من خلالها تسيير قوافل طبية إلى أرياف المحافظة مع كوادر طبية وأدوية لتخفيف الأعباء عن الأهالي وتقديم الخدمات الطبية اللازمة وإحالة الحالات إلى المشافي.
وأشار الكعبي  إلى أن المساعدات التي وصلت إلى سورية بلغت ١١١٦٠ طن مساعدات غذائية وإغاثية عبر البحر والجو، متوجهاً بالشكر للجهود السورية التي جعلت المبادرات الإماراتية واقعاً على الأرض السورية.
بدوره شكر تيسير حبيب رئيس مجلس المحافظة دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشعب الإماراتي وفريق الهلال الأحمر الإماراتي العامل في اللاذقية مشيراً إلى أهمية هذه المبادرات الإنسانية حيث  ستخدم شريحة واسعة سواء في المدارس أو الجامعة أو القرى.
وأشار حبيب إلى أن عملية الفارس الشهم ٢ تعبر عن أخلاقيات وشيم الثقافة الإماراتية الأصيلة وهي تعبير حقيقي عن الشعب الإماراتي الأصيل وفروسيته وشهامته.
وخلال المؤتمر كرم فرع الهلال الأحمر الإماراتي عدداً من المعنيين في المحافظة، وعدداً من الشخصيات الداعمة للعمل ومنهم الفنانة السورية شكران مرتجى والطفلة شام البكور وعدد من الشخصيات الأخرى.
كما كرم مجلس المحافظة فريق الأحمر الإماراتي بدرع المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
نصائح مهمة للتعامل مع كذب المراهقين أسعار البيض تعاود ارتفاعها في أسواق طرطوس مقابل انخفاض سعر الفروج .. والمتحكّم العرض والطلب الأشخاص الموهوبون في مجال الفكاهة يمتلكون ذكاءً استثنائياً ثلث خطة زراعة الغاب من محصول القطن زرعت حتى الآن.. ولهذا التراجع مبرراته الانتخابات الأميركية في ميزان العدوان على غزة.. تناحرٌ أميركي- إسرائيلي استعراضي وألم الشمال يُترجم انفصالاً.. الكيان يتمزّق معرض «رؤيا مكتوبة».. الكلمة وتجلّياتها البصرية بمشاركة عشرين فريقاً.. سورية تستضيف أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية غداً لأول مرة نقاش مستفيض حول مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن لجنة الشؤون الاجتماعية بمجلس الشعب الجمارك العامة تعلن عن مسابقة لمنح تراخيص ممارسة مهنة التخليص الجمركي روسيا تحيي الذكرى الـ 79 للحرب الوطنية العظمى والنصر على النازية.. الرئيس بوتين: لن نسمح لأحد بتهديدنا وسنقوم بكل ما في وسعنا لتفادي حدوث مواجهة عالمية