الدوائر الخدمية مستنفرة في حمص خلال عطلة عيد الفطر

تشرين- ميمونة العلي:

بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص رامي اليوسف أنه مع اقتراب عيد الفطر  قامت المديرية بتقسيم المدينة إلى عدة قطاعات و توزيع الدوريات  على مدار الساعة و تسيير دوريات مسائية وتشديد الرقابة على كل مستلزمات العيد وتم توجيه عناصر حماية المستهلك بتكثيف سحب العينات وخاصة الحلويات والمعجنات والعصائر وتشديد الرقابة على المخابز للتأكد من وصول  الخبز للمواطنين خلال العطلة .

وأضاف في تصريح ل تشرين أن الدوريات  منتشرة في الأسواق خلال أيام ما قبل العيد  بمشاركة لجان المجالس المحلية في المدينة، وتقوم عناصر الشعب التموينية في الريف بتشديد الرقابة على الفعاليات التجارية وتتخذ الإجراءات وتنظم الضبوط بحق المخالفين، مؤكداً على أن مكتب الشكاوى في المديرية جاهز خلال أيام العيد لتلقي أي شكوى أو إخبار من المواطنين لتتم معالجتها فوراً من خلال الدوريات المناوبة الموجودة على مدار الساعة، وحتى الآن تم تنظيم ٦٤ ضبطاً خاصاً  بمستلزمات العيد (ألبسة، أحذية ،حلويات) خلال ٤٨ ساعة مضت، بمخالفات متنوعة :(بطاقة بيان- فواتير -أسعار -دراسة تكلفة….) .

من جهته بين مدير صحة حمص د.مسلم الأتاسي أنه تم اتخاذ إجراءات حازمة روتينية لضمان تقديم الخدمات الطبية على أفضل وجه خلال فترة العيد  في مشافي حمص العامة في الريف والمدينة منوهاً بوجود سيارتي إسعاف الأولى في حسياء تغطي  محور حمص دمشق والثانية تغطي محور حمص طرطوس مؤكداً  توفير متطلبات الإسعاف كافة من تجهيزات وأدوية ولا سيما الإسعافية منها، مشيراً إلى تأكيد جداول المناوبات للكوادر الفنية والطبية بما يضمن تقديم الخدمة على مدار الساعة ومبيناً قرب افتتاح المشفى الوطني بعد عطلة عيد الفطر.

الجدير بالذكر أنه يوجد في حمص خمسة مستشفيات عامة  هي :مشفى الوليد، الباسل في حي الزهراء، الباسل في كرم اللوز ،العيون الجراحي ،الشيخ زايد في حي المهاجرين .ومستشفيات عامة في الريف (تلكلخ ،المخرم،صدد).

ولفت رئيس مجلس مدينة حمص م.عبد الله البواب إلى أنه سيتم تسيير باصات نقل داخلي صباح أول أيام عيد الفطر  على الشكل التالي :

النقل إلى مقبرة الشهداء: عند الساعة الثامنة صباحاً  من عند دوار مساكن الشرطة باتجاه دوار النزهة إلى دوار الفاخورة ثم شارع الستين فطريق زيدل وصولاً إلى مقبرة الشهداء .

النقل إلى مقبرة تل النصر : عند الساعة الثامنة صباحاً من عند دوار عبد الحميد الدروبي باتجاه مقبرة تل النصر.

وأكد أنه لم يتم ترخيص أي ألعاب مؤقتة في أي ساحة خاصة بعطلة العيد كونه يوجد استثمارات ألعاب أطفال في أحياء 🙁 الوعر ،عكرمة ، كرم الزيتون ، المهاجرين ، وادي الذهب ،قرب المركز الثقافي).

وأضاف البواب: تم تكثيف دوريات مديرية الشؤون الصحية و التأكيد على المناوبات في فترة العطلة و العيد لمراقبة الأسواق و خصوصاً أغذية الأطفال وأكد منع استعمال الخيول للركوب في عطلة العيد تحت طائلة المخالفة  واستمرار ترحيل القمامة اليومي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار