قمة في العاصمة.. وتعويض في حمص.. ولقاء ناري بين جبلة والوثبة في الدوري الممتاز لكرة القدم

تشرين- إبراهيم النمر:

تنطلق اليوم منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم والرابعة من مرحلة الإياب، حيث سيحل الوثبة المتصدر ضيفاً على جبلة على أرض ملعب البعث.

كما ستكون في دمشق قمة المرحلة بين الجيش الذي سيستضيف أهلي حلب في الجلاء، وفي ملعب الباسل في حمص تشرين يحلّ ضيفاً ثقيلاً على الكرامة، وإلى اللاذقية سيحتضن ملعب الباسل لقاء حطين وضيفه الفتوة، وتختتم الجولة منافساتها غداً الخميس بلقاء ديربي العاصمة بين الوحدة والمجد في تمام الساعة الثالثة عصراً وسيكون الطليعة مرتاحاً هذه المرة.

المتصدر والرابع

يدخل المتصدر الوثبة 27 نقطة المباراة منها 11 نقطة خارج الديار من 5 مباريات حقق فيها 3 انتصارات وتعادلين وسجل خلالها 6 أهداف واستقبلت شباكه هدفين، أضف إلى ذلك سيدخل اللقاء بغرض تعويض ما فاته الأسبوع الماضي بعد تعادله المرّ مع حطين وفقدانه نقطتين ثمينتين، المدرب فراس معسعس أكد لـ” تشرين” أهمية تحقيق النقاط كاملة اليوم على الرغم من صعوبة المهمة، فجبلة فريق كبير وطموح ويقدم مستويات مميزة، لكننا نريد تعزيز صدارتنا للترتيب.

بدورهم نوارس جبلة يمتلكون رقماً جيداً على ملعبهم هذا الموسم حيث تعرضوا لخسارة واحدة فقط ليحصدوا 11 نقطة من 6 مباريات منها 3 انتصارات وتعادلان. سجّل فيها الفريق 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

التقى الفريقان 65 مرة الأفضلية خلالها للنوارس بـ22 انتصاراً سجلوا خلالها 71 هدفاً وأكبر نتيجة كانت برباعية مقابل هدف، مقابل 17 فوزاً للفرسان إذ سجلوا 63 هدفاً وأكبر نتيجة الفوز برباعية بيضاء. ذهاباً تعادل الفريقان بهدف لمثله.

لقاء العاصمة

إلى ملعب الجلاء في العاصمة دمشق، حيث سيحل أهلي حلب الوصيف بـ25 نقطة ضيفاً ثقيلاً على الجيش الخامس ب23 نقطة في لقاء سيكون الأول للمدرب حسين عفش كخصم لـفريقه السابق هذا الموسم. وذلك بعد أن كان مدرباً لـلجيش قبل انتقاله إلى أهلي حلب.

اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين إذا ما أراد الفريقان مطاردة المتصدر والاستفادة من النتائج. ذهاباً انتهى سلبي النتيجة.

للتعويض

الكرامة السابع بـ10 نقاط لا يعيش أفضل أيامه ومن الضروري العودة لسكة الانتصارات والتخلص من الخسارات المتتالية الملازمة للفريق منذ 4 جولات، لكن ربما الرياح لا تسير بما تشتهي السفن، فقد قدم رئيس ناديه خالد رعد استقالته من مجلس الإدارة ليعيش الفريق حالة اضطراب إدارية جديدة تضاف إلى سوء النتائج، ومدربه طارق جبان حمّل نفسه مسؤولية الخسارات، وقد أكد لـ” تشرين” أنه عمل على تلافي أخطاء اللاعبين السابقة خلال الأيام الماضية على أمل تحقيق نتيجة إيجابية لمصالحة الجمهور الذي ينتظر ذلك.

أما تشرين السادس بـ 18 نقطة الذي خسر 3 نقاط مهمة في الجولة الماضية، فسيحاول أن تكون مباراة التعويض ليبقى من الفرق الـ 6 الأوائل.

من المهم تحقيق الفوز ليحافظ على الحالة المعنوية العالية قبل لقاء الشباب السعودي في المرحلة الثانية من بطولة الأندية العربية.

عبدالله مندو مساعد المدرب أكد أن فريقه يسير بشكل تصاعدي في خطوطه الأربعة بمن فيهم حارس المرمى، تم إهدار الفوز مع الجيش علماً أن تشرين سيّد المباراة طوال دقائقها الـ90 وسنحت له فرص كثيرة لم يستثمرها جيداً. أضف إلى ذلك ضغط المباريات واللعب تحت أشعة الشمس في شهر الصيام أمور أثرت في لاعبينا.

مشيراً إلى أن الكرامة فريق كبير يحسب له ألف حساب، لكن فريقنا لديه إمكانات مهارية وقادر على صنع الفارق والاقتراب أكثر من فرق الصدارة.

ذهاباً تعادل الفريقان سلباً

تكرار السيناريو

ويعيش الفتوة ( الآزوري) الثالث بـ 24 نقطة واحداً من أفضل مواسمه بعد غياب طويل، حيث دخل المنافسة على اللقب بعد نهاية الجولة الماضية ما سيحمّل مدربه عمار الشمالي ولاعبيه المسؤولية بشكل أكبر للمحافظة على هذا التقدم.

الآزوري حقق خارج أرضه هذا الموسم 11 نقطة من 6 مباريات، حيث فاز في 3 مناسبات مقابل تعادلين وخسارة وحيدة سجل فيهم 6 أهداف واستقبلت شباكه هدفين. ويسعى لتكرار سيناريو نتيجة الذهاب التي انتهت لمصلحته بهاتريك علاء الدالي.

أما حطين العاشر ب8 نقاط فيعيش صحوة جيدة بعد إيقافه مسلسل انتصارات المتصدر وسيدخلون اللقاء منتشين بنقطة التعادل التي جاءت في وقتها كصدمة إسعافية إيجابية.

وسيحاول حطين كسب النقاط من اللقاء بشكل كبير لينجو من المراكز الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار