3.3 مليارات للمنطقة الصناعية بأم الزيتون 

تشرين- طلال الكفيري:

لا تزال أعمال المشروعات البنائية والإنشائية الخاصة بالمنطقة الصناعية بأم الزيتون في السويداء، مستمرة بهدف إنجازها في وقتها المحدد، ولاسيما بعد أن باتت المنطقة بالاستثمار منذ سنوات.

وأشار مدير المناطق الحرفية والصناعية في السويداء المهندس علاء أبو عمار لـ” تشرين” إلى أنه تم التصديق على الموازنة المخصصة للمنطقة الصناعية بأم الزيتون البالغة نحو 3.310 مليارات حيث خصص المبلغ المذكور لأعمال الطرق الرئيسة والفرعية على كامل ساحة المنطقة

إضافة للعمل على تشييد سور على كامل محيط المنطقة الصناعية، إلّا أن المبلغ المخصص لذلك يكفي لإنجاز جزء من السور على أن يستكمل العمل العام القادم،. و استكمال الأعمال في خزان المياه مع تنفيذ الشبكات اللازمة له في القطاع الغذائي الحرفي والتجاري مع استكمال تنفيذ الأعمال في مشروع الصرف الصحي ضمن تلك القطاعات وللمنطقة بشكل عام.

مضيفاً أن إدارة المنطقة الصناعية أنهت الدراسة الخاصة بمحطة المعالجة لذلك سيتم التعاقد على تنفيذ جزء منها قبل نهاية العام، لكون تكلفة إنجاز المحطة كلها مكلف جداً.

أضف لما تم ذكره سيتم العمل أيضاً على تنفيذ شبكات الإنارة للطريق المحوري والقطاع الغذائي والحرفي، و تم العمل على تشجير الحدائق ومحيط قطاعات المرحلة الأولى بالكامل بعد التعاقد على شراء 3 آلاف غرسة.

علاوة على ذلك فقد حصلت إدارة المناطق الحرفية والصناعية على موافقة لشراء سيارة إطفاء بعد إحداث مركز إطفاء ومركز شرطة في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار