10 آلاف ربطة خبز تبيعها السورية للتجارة يومياً بدمشق ولا وجود للمرتجعات

تشرين – دانيه الدوس: 

أكثر من ١٠ آلاف ربطة خبز يتم تخصيصها يومياً للمواطنين في دمشق حسب مدير مخابز دمشق يوسف العقلة في تصريح أدلى به ل تشرين.

تلك الكمية يتم تبريدها وتوضيبها ضمن صناديق وتوزيعها على صالات السورية للتجارة المخصصة للبيع والبالغ عددها 65 صالة، وذلك وفقاً لما أكده العقلة، مع إشارته إلى أن التوزيع يجري حسب حاجة كل صالة، وأنه يتم بيع كل الربطات ضمن الصالات ولا يعود أي مرتجعات من الربطات الموضبة للمخابز.

ووفقاً لعقلة فإن إشراك المؤسسة السورية للتجارة بمساعدة الأفران من خلال توزيع الخبز الموضب عبر منافذها ساعد المخابز كثيراً وساهم في التخفيف من الازدحام عليها، مشيراً إلى أن أغلب الأشخاص باتوا يفضلون شراء الخبز من الصالات القريبة على منازلهم دون تكبد عناء الذهاب الى الأفران خصوصاً أن الخبز المعروض ضمن المؤسسة السورية موضب وبمواصفات جيدة.

وخلال شهر رمضان لم يُلاحظ هناك أي ازدحام على المخابز وفقاً لمدير مخابز دمشق، وذلك بعد أن قامت المؤسسة العامة للمخابز بالعمل بكامل طاقاتها الإنتاجية والعمل على مدار الساعة إضافة إلى البيع عبر الأكشاك ومنافذ البيع المخصصة والأهم صالات السورية للتجارة.

ويتم إنتاج 425 طناً يومياً من الخبز لمدينة دمشق حسب تصريحات العقلة، وأن هذا الإنتاج لم يقل في شهر رمضان بل تُصرف مخصصات كامل المخابز ولم يكن هناك أي تكديس في أعداد الربطات على الإطلاق، مشيراً إلى أن جميع المواد من خميرة وطحين موجودة بوفرة ولا يوجد هناك أي قلق.

ونوه عقلة بأن كامل المخابز على مستوى القطر تقوم بالعمل بكل طاقتها الإنتاجية وحتى في حال احتاجت المخابز إلى صيانة فيتم استغلال يوم العطلة، فكل يوم جمعة يتم عمل صيانة أسبوعية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تعطل المخابز أول أيام العيد فقط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟