ظروف صعبة تواجه سلة سيدات الساحل 

تشرين- وداد محفوض:

كرة السلة من الألعاب المهمة التي لها حضور وقاعدة جماهيرية كبيرة في مدينة طرطوس.
المسؤولة الإعلامية لفريق السلة مايا أحمد بينت ل(تشرين) أن الفريق يضم فئة ناشئات وفئة سيدات كفريق كرة سلة جميعهن من بنات المحافظة هذا الموسم، حيث يمثلن المحافظة في المباريات والبطولات داخل وخارج سورية.
وبينت أحمد أن الفريق يقوم بالتدريب بشكل دائم للمشاركة بمباريات الذهاب والإياب التي تقام في دمشق.
وأشارت إلى أن الفريق هذا الموسم تدرب بظروف صعبة في تحضيراته لدوري الذهاب حيث اضطر لتغيير الصالة المعتاد عليها بسبب الزلزال لاعتمادها كمقر امتحاني، وأكمل تدريبه  في صالة حصين البحر خارج المدينة ما سبب ضعفاً في المستوى، كون الصالة تختلف عن صالات المباريات.
وأشارت أحمد إلى أن الفريق أنهى فترة الذهاب من الدوري السوري لكرة السلة المقامة في مدينة دمشق لمدة أسبوع في مجموعة دمشق التي ضمت الثورة والوحدة و الأشرفية و بردى إضافة إلى الساحل، والتي تعد مجموعة صعبة وقوية، المباريات أقيمت بشكل يومي ما سبب ضغطاً على الفريق، وخاصة أن أولى مبارياته كانت مع أبطال الدوري الثورة والوحدة وهما من أقوى الفرق السورية وتحضيراتهم قوية جداً مقارنة مع نادي الساحل وإمكاناته، وانتهت مرحلة الذهاب والساحل بالمركز الرابع وبعده الأشرفية.
ولفتت أحمد إلى أن مرحلة الإياب ستكون في ال26 من نيسان أيضاً في دمشق.
وأكدت أحمد أن ضعف الإمكانات المادية أثر بشكل كبير في أداء نادي الساحل كونه النادي الوحيد في المحافظة، الذي لا يلقى أي دعم مادي أو مالي من قبل الفعاليات و التجار أو الداعمين وغيرهم أسوة بباقي الأندية.

و عن الإنجازات والبطولات التي حققها الفريق داخل وخارج سورية، ذكرت أحمد  بأن فريق الساحل لكرة السلة/ سيدات / حقق بطولة كأس الجمهورية عام 2018 وتعد هذه البطولة هي الأهم و الأغلى بالنسبة لسلة الساحل.
وشارك أيضاً في البطولة العربية في الإمارات ممثلاً لبلدهم سورية حيث قدمن أداء أكثر من رائع في هذه البطولة.
وتمنت أحمد أن تلقى سلة الساحل الدعم والمساندة، لما لديها من مواهب وخامات  أكثر من رائعة تستحق الاهتمام والدعم من الجميع لتحقيق البطولات والدوريات والإنجازات المرادة  منها للارتقاء بمكانتها إلى مستوى يليق بها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟