تأهيل قسم الإسعاف في مشفى درعا الوطني وتوسيع طاقته الاستيعابية

تشرين – وليد الزعبي:
لم تنقطع أعمال إعادة تأهيل أقسام الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني وذلك لتحسين واقع الخدمات في بعضها وإعادة بعضها الآخر للخدمة بعد أن كان تعرض لأضرار متفاوتة خلال الحرب.
وذكر الدكتور يحيى كيوان مدير عام الهيئة لـ«تشرين» أنه تم الانتهاء مؤخراً من أعمال إعادة تأهيل قسم الإسعاف في الطابق الأرضي مع توسعته، حيث لم يكن يستوعب سوى ٦ أسرّة بينما أصبح يضم الآن بعد التوسعة أكثر من ١٣ سرير، إلى جانب غرفة عمليات موضعية وغرفة خاصة بالجبائر وغرفة لتخطيط القلب، وهذا الأمر أتاح مراعاة خصوصية المرضى المراجعين للإسعاف لأن كل مريض أصبح يستقبل بغرفة مستقلة عن الأخرى،
وبين المدير العام أن هناك أعمال ترميم أخرى جزئية تمت في الطابق الأرضي الذي يضم أقسام العناية الإسعافية والمخبر الإسعافي وصيدلية الأدوية وغرفتي عمليات، وذلك في محاولة لتوفير الخدمات للمراجعين بشكل مناسب وأفضل من السابق.
عدد من المراجعين الذين التقتهم «تشرين» أبدوا استحسانهم لخطوة توسيع قسم الإسعاف، حيث أصبح المريض المراجع يوضع في غرفة خاصة لتلقي الخدمة مع مراعاة خصوصيته، بعد أن كان الواقع في السابق مغاير لذلك تماماً فالمريض كان يستقبل ويوضع  في صالة أو غرفة جانبية وحيدتين أمام كل المراجعين الآخرين ومرافقيهم.
تجدر الإشارة إلى أنه تم في وقت سابق إعادة تأهيل عدة أقسام في المشفى أهمها العينية والجراحة العصبية، وسيتم العمل في وقت لاحق على شمول أخرى حسب الأولوية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج