«واشنطن بوست» تنشر معلومات عن الشخص الذي سرب وثائق البنتاغون السرية

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن الشخص الذي يقف وراء التسريب الهائل لوثائق عسكرية أمريكية سرية, عمل في قاعدة عسكرية ونشر أسراراً حساسة تتعلق بالأمن القومي, في مجموعة على الإنترنت.
وقالت الصحيفة في تقرير لها, أمس, إن التسريب تم بناء على مشاركة من عضو في مجموعة الدردشة على منصة ديسكورد, التي ظهرت فيها الوثائق, حيث كان المسرِّب يعرف باسم «OG» على المنصة.
وأضافت: نشر أحد المشاركين المعروف بـ«OG» في تجمع مكون من حوالي عشرين شخصاً على منصة ديسكورد المشهورة بين اللاعبين في عام 2020, رسالة تحتوي على «اختصارات ومصطلحات غريبة» في العام الماضي.
وتحدثت الصحيفة إلى أحد أعضاء المجموعة, الذي قرأ بعناية رسالة «OG» بالإضافة الى مئات الرسائل الأخرى التي نشرت على مدار عدة أشهر, زعم المتحدث «أنها ترجمات تقريبية لوثائق استخباراتية سرية», مشيراً إلى أن «OG» جلب المواد إلى منزله من عمله في «قاعدة عسكرية».
وقال: «ادعى OG أنه قضى جزءاً من يومه داخل منشأة آمنة تحظّر الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى, والتي يمكن استخدامها لتوثيق المعلومات السرية الموجودة على شبكات الكومبيوتر الحكومية أو التخزين المؤقت من الطابعات».
البنتاغون بدأ التحقيق في تسريب على الشبكة الاجتماعية لمواد تصف حالة القوات الأوكرانية وخطط الولايات المتحدة و«ناتو» لتعزيزها, مشيراً إلى أن الوثائق المؤرخة في أوائل آذار, نشرت على «قنوات موالية للحكومة الروسية» على تطبيق «تلغرام».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية