وضع قسم الداخلية بالخدمة بعد تأهيله .. و60 ألف خدمة طبية قدمها مشفى أباظة بالقنيطرة 

تشرين – ممدوح عوض: 

بعد إعادة تأهيله وترميمه، فعّل مشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة قسم الداخلية ووضعه بالخدمة، وذلك بهدف تطوير عمله وأدائه من خلال تقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمرضى.

وفي هذا الصدد بيّن مدير مشفى أباظة الدكتور بشار حلاوة أن قسم الداخلية يتضمن 9 غرف للمرضى بسعة 20 سريراً منها غرفتان خاصتان، لافتاً إلى أن أعمال الترميم والصيانة كانت شاملة للقسم من دهان وعزل وصحية وكهربائية بالإضافة إلى ترميم وصيانة العيادة القلبية والهضمية داخل القسم.

وأشار حلاوة إلى عدد الخدمات التي قدمها المشفى خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 بلغ 59925 خدمة طبية وصحية، في حين بلغ عدد المرضى المراجعين للمشفى 17445 مريضاً وتم قبول 2125 منهم ضمن المشفى بينما بلغ عدد مراجعي قسم الإسعاف 8301 مريض قدمت لهم الفحوصات والصور والتحاليل مجاناً وحالات الجبس للكسور 366 حالة والمراجعين للعيادات الخارجية 6539 مريضاً وتم إجراء 747 عملاً جراحياً ما بين 301 عملية جراحية باردة و 141 عملية قيصرية و 66 عملية إسعافية تخدير كامل و 239 عملية إسعافية تخدير موضعي، في حين قدم المشفى 605 جلسات غسيل كلية للمرضى الذين يعانون من القصور الكلوي و 1234 تخطيط قلب، وبلغ عدد مجموع الفحوصات والتحاليل المخبرية 27805 تحاليل و 6042 صورة أشعة بسيطة منها 416 صورة طبقي محوري فيما فحوصات الإيكو بلغت 2904 فحوص .

وأوضح حلاوة أن قسم الأطفال استقبل منذ مطلع العام 1350 طفلاً بحالة إسعاف و37 طفلاً بالحواضن وعناية الأطفال بينما في قسم النسائية بلغ عدد الولادات الطبيعية 328 ولادة و 141 عملية قيصرية و 243 مراجعة فحص بالعيادة النسائية وأجرت الشعبة العينية 34 عملية جراحية في حين استقبلت العناية المشددة 384 مريضاً وعدد جلسات تفتيت الحصاة 90 جلسة، لافتاً إلى أن مشفى أباظة هو المشفى الوحيد في المحافظة ويقدم خدماته لأبناء محافظة القنيطرة بالإضافة إلى أبناء ريف دمشق الغربي وريف درعا الشمالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية