“الدفاع” الروسية تعلن اكتشاف 240 مسبباً للأمراض الخطيرة في المختبرات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن اكتشاف 240 مسبباً للأمراض الخطيرة، بما فيها الكوليرا والجمرة الخبيثة، في المختبرات الأوكرانية، مضيفة إنها تقوم بدراستها.
وقال إيغور كيريلوف قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية، خلال مشاركته في جلسة لمجلس الاتحاد الروسي: إن هذه المعلومات تستند إلى تحليل الوثائق المتعلقة بالأنشطة البيولوجية العسكرية للولايات المتحدة.
وأضاف: لقد عملنا في أربعة مختبرات «أوكرانية سابقة»، في تلك المختبرات التي زرناها، تم العثور على حوالي 240 مادة مسببة للأمراض من أنواع مختلفة، ونحن نواصل دراستها، موضحاً أن معظم المسببات تعود للجمرة الخبيثة والكوليرا.
وأكد كيريلوف أنه تتوافر لدى روسيا لقاحات وأدوية ضد مثل هذه الأمراض، مشيراً إلى أن الدفاع الروسية تتعاون في هذا الملف مع وزارة الصحة وهيئة حماية المستهلك الروسيتين.
في سياق متصل، جاء في تقرير اللجنة البرلمانية الروسية حول المختبرات البيولوجية الأمريكية، الصادر اليوم الأربعاء أن البرنامج البيولوجي العسكري الأمريكي أصبح هجوماً واسع النطاق.
وأكد التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية تهدف إلى تطوير سلاح بيولوجي عالمي معدّل وراثيًاً وقادر على إصابة ليس فقط البشر، بل الحيوانات أيضًاً.. وكذلك المحاصيل الزراعية. ويشمل استخدامه، من بين أمور أخرى، إلحاق أضرار اقتصادية واسعة النطاق وغير قابلة للإصلاح بالعدو «أعداء أمريكا».
إلى ذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن بلاده ستبذل كل ما في وسعها للفت انتباه المجتمع الدولي إلى الأنشطة غير القانونية للولايات المتحدة الأمريكية في المختبرات البيولوجية.
ورداً على سؤال عما إذا كان الرئيس فلاديمير بوتين يخطط للاطلاع على هذا التقرير، وما إذا كان سيستخدم في المستقبل وكيف؟ قال بيسكوف للصحفيين: بطبيعة الحال، يتم إبلاغ رئيس الدولة بمثل هذه الوثائق بالطبع.
وفي وقت سابق اليوم، وافق مجلس الاتحاد الروسي بالإجماع، على تقرير اللجنة البرلمانية للتحقيق في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا، بعدما وافق عليه بالفعل مجلس الدوما الروسي أمس معلناً أنه سيرسل التقرير النهائي لنتائج عمل اللجنة البرلمانية للتحقيق في أنشطة المعامل البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا إلى جميع دول العالم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن في مؤتمر صحفي نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية لتاريخه.. بعض الفلاحين لم يقبضوا ثمن محصول القمح في منطقة الغاب!.. والمصرف يبيّن: الفلاحون يأملون إعفاءهم من ديونهم السابقة المنازل الخشبية " تريند" فيسبوكي يبحث عن بوّابة للنفاذ إلى البيئة السورية..حلّ رشيق لأزمة السكن بانتظار الدراسة الجادّة رغم أن الموسم ليس معاوماً .. "زراعة اللاذقية" تقدّر إنتاج الزيتون بنحو 48 ألف طن السوريون "يناورون" على أزمة الكهرباء.. حولوا الماء من ميت إلى حيٍّ والتبريد ببلاش.. الثراث في خدمة الحداثة وأكثر