إصلاح أعطال الكهرباء التي خلّفتها الرياح الشديدة في درعا.. وإزالة الأشجار المتساقطة وفتح الطرقات

تشرين – وليد الزعبي:
خلفت الرياح الشديدة التي تعرضت لها محافظة درعا عند غروب يوم أمس أضراراً ليست بقليلة في المنظومة الكهربائية، الأمر الذي تسبب بأعطال وانقطاعات في مناطق مختلفة.
وذكر المهندس هاني المسالمة مدير عام شركة كهرباء درعا أن جميع ورشات الطوارئ والصيانة استنفرت وفي مختلف المناطق لإصلاح الأعطال الحاصلة نتيجة انهيار في بعض خطوط الشبكة الكهربائية بفعل الرياح القوية.
لافتاً إلى أن العاملين في قسم بصرى قاموا بشد خطوط محولة طريق جمرين وشد خط محولة الخزان الجنوبي مع تركيب مربط نحاس المنيوم، وشد خط محولة طريق ندى- معربة ومحولة مفرق طريق برد- بصرى، بالإضافة إلى إصلاح أعطال إفرادية متفرقة تعود للمشتركين.
وذكر أن ورشة العجمي عملت على استبدال عامود توتر في بلدة بيت آره/ خلية الشجرة، توازياً مع إصلاح عطل توتر على خلية طفس/ محولة الشيوخ, وبدوره قام قسم الصنمين بإصلاح أعطال على خلايا القنية والمسمية  وغباغب بالإضافة إلى خلايا نمر والعالية والحارة وسملين، كما تم القيام بإصلاح أعطال على مستوى مدينة درعا وإزرع ونوى وجاسم وما حولها.
تجدر الإشارة إلى أن ورشات الشركة لا تزال بحالة استنفار لتلافي أي أضرار من مخلفات الرياح العاتية، وللاستجابة لطلبات المواطنين بإصلاح الأعطال الخاصة بالكابلات الكهربائية المغذية لمنازلهم نتيجة الرياح.
ويذكر أن عدداً من الأشجار أو أغصانها تساقط في أرجاء مختلفة من المحافظة، وتسبب بعضها بقطع الطرقات، وقامت ورشات البلديات سواءً في مدينة درعا أو غيرها بالمبادرة فوراً لإزالة تلك الأشجار والأغصان وتم فتح جميع الطرقات أمام الحركة المرورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية