جمعية البر والخدمات الاجتماعية في درعا تستهدف بالمساعدات آلاف الأسر الفقيرة

تشرين – وليد الزعبي:
تفاعلت المبادرات التي تستهدف مساعدة الأسر الأشد عوزاً والأرامل والمطلقات في شهر رمضان المبارك بشكل لافت في محافظة درعا، وقد كان لهذه المبادرات وقعها الإيجابي بالتخفيف من حدة الأعباء والمتطلبات التي تحتاجها تلك الأسر في الشهر الفضيل.
وذكر المهندس قاسم المسالمة رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات الاجتماعية في درعا، أن هناك مساهمات من التجار والصناعيين والميسورين وأهل الخير في سبيل دعم الأسر الأشدّ عوزاً في المجتمع مع التركيز على الأرامل والمطلقات اللواتي لديهن أبناء ولا معيل لهن، مبيناً أنه جرى حتى الآن استهداف ٢٥٠٠ عائلة بتقديم سلل غذائية، ومن الممكن أن يزداد العدد أكثر في حال ورود تبرعات إضافية، علماً أن قيمة السلة الواحدة تتجاوز ٢٠٠ ألف ليرة، وتتضمن تشكيلة من المواد الغذائية المطلوبة في شهر رمضان المبارك، مثل الحلاوة والمربيات والحمص والمرتديلا والرز والمعكرونة والبرغل والزيت وغيره.
وأشار المسالمة إلى أن الجمعية لديها مشروع جمع الصدقات خلال الشهر الفضيل لتوزيعها على الفقراء بمعدل ١٠٠ ألف ليرة لكل أسرة مستهدفة، ولا سيما تلك الفقيرة التي تعيل الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، بالتوازي مع وجود مشروع إكساء اليتيم، الذي يستهدف حالياً ألف يتيم ومن الممكن أن يزداد العدد أكثر من ذلك حسب التبرعات التي قد ترد دعماً للمشروع من أهل الخير.
وعبر رئيس مجلس الإدارة عن أهمية التكاتف والتعاضد المجتمعي ضمن الظروف المعيشية الصعبة التي نمر بها حالياً لدعم الأسر الأشد فقراً، وشكر كل من ساهم بتقديم التبرعات في هذا المجال، وأهاب بأهل الخير من المقتدرين والميسورين بدعم المشروعات آنفة الذكر لما لها من دور في التخفيف من وطأة الظروف القاسية عن الأسر الفقيرة في مجتمعنا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية