قوات الدفاع الجوي تبدأ بتأمين الحدود الشمالية الغربية لروسيا

تشرين:
أعلن نائب قائد قوات الدفاع الجوي والصاروخي الروسية الفريق أندريه ديمين عن بدء تأمين الحدود الشمالية الغربية لروسيا على خلفية توسع حلف شمال الأطلسي «ناتو».
ونقلت وكالة «نوفوستي» عن ديمين قوله للصحفيين: أصبحت فنلندا عضواً في «ناتو» كما تستعد السويد للانضمام إليه .. وفي ظل هذه الظروف تعمل قوات الدفاع الجوي على حل كل المسائل المتعلقة بحماية حدود البلاد الشمالية الغربية بما يتماشى مع مستوى التهديد المتزايد.
وفي سياق آخر أعلن ديمين عن تدمير أكثر من مئة طائرة مسيرة من طراز «بيرقدار» تركية الصنع منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وقال ديمين: لا توجد اختلافات جوهرية بين تدمير الطائرات المقاتلة ومسيرات غلوبال هوك الاستراتيجية ومسيّرات «بيرقدار» التكتيكية التركية.. والذي يثبت ذلك هو تدمير أكثر من مئة مسيرة «بيرقدار» منذ بدء العملية الخاصة.
بدوره قال ألكسندر سافتشوك رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات «الوسط الروسية»: إن الجيش الروسي دك مواقع القوات الأوكرانية على اتجاه كراسنوليمانسك، وأوقع خسائر كبيرة في صفوفها باستخدام طائرات هجومية قاذفة ومنظومات قاذفات اللهب الثقيلة (توس أي 1)، وسولنتسيبيك التي تطلق قذائف حرارية من عيار 220 مم.
وأضاف سافتشوك: استخدم الطيران الحربي الروسي خلال ذلك الصواريخ غير الموجهة مستهدفاً النقاط النارية والقوى البشرية المعادية، كما نفذ الطيران الميداني- التكتيكي الروسي ضربات باستخدام قنابل جوية شديدة الانفجار على نقاط انتشار مؤقتة ومستودع ذخيرة للعدو، لافتا إلى أن أطقم الدفاع الجوي الروسي اكتشفت العديد من الدرونات والمسيرات الجوية الأوكرانية ودمرتها.
وفي قطاع تشيرفونو- ديبروفسكي تم رصد تحركات لأفراد وآليات العدو من لواء المشاة الميكانيكي ومن مجموعة الاقتحام بالجيش الأوكراني، وجرى استهدافها بمدفعية الجيش الروسي الثقيلة والصاروخية، وتم تكبيد العدو خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات.
من جهة ثانية، أكد مصدر مطلع في مقاطعة خيرسون، أن القوات الروسية دمرت العديد من المدافع الأوكرانية الثقيلة على الطرف الأيمن من نهر دنيبر بمقاطعة خيرسون.
وأشار المصدر، إلى أنه تم بنيران المدفعية الروسية، تدمير مدفع هاوتزر من طراز “مستا-ب” ومدفع ذاتي الحركة من طراز “غوفوزديكا” تابعين للجيش الأوكراني على الضفة اليمنى لخيرسون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار