١٦٠٠ كشف وإخلاء ٤٤ بناء منها 21 بحاجة هدم في حمص

تشرين – ميمونة العلي:
مضى شهران على وقوع الزلزال كشف خلالها مجلس مدينة حمص على الأبنية التي تصدعت، وتم إخلاء العديد منها .
وفي هذا الصدد، أوضح رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبدالله البواب لـ(تشرين) أنه تم إخلاء ٤٤ بناء منذ وقوع الزلزال، وبلغ عدد الكشوف التي قامت بها لجان مجلس المدينة الخمس المشكلة لهذا الغرض ١٦٠٠ كشف، مبيناً إحالة الكشوف إلى نقابة المهندسين في حال وجد خطر أو ضرر في السلامة الإنشائية، ولا تزال اللجان تتابع عملها في الكشف ومعالجة الأبنية المحتاجة للترميم والتدعيم، موضحاً مصير الأبنية التي تم إخلاؤها بأن بناءين تم ترميمهما من قبل أصحاب العلاقة وعلى حسابهم الشخصي، وتم هدم بناءين آخرين، وأن عدد الأبنية الآيلة للسقوط وبحاجة لهدم بلغ ٢١ بناء، وبلغ عدد الأبنية التي تحتاج التدعيم ٤١ بناء.
ورداً على السؤال المتعلق بتطورات لآلية منح تراخيص البناء ولاسيما في مناطق السكن العشوائي بعد الزلزال، بيّن البواب أن رخص البناء التي يتم منحها في المناطق المحدثة (مناطق المخالفات والسكن العشوائي) تتم دراستها من قبل نقابة المهندسين وبالتالي يجب أن تتم دراستها بشكل مقاوم للزلازل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية