اليوم … حساباتٌ معقدة في التأهل والهبوط وهامشيّة في المجموعة الثانية لشباب الممتاز

تشرين:
يسدل الستار اليوم على منافسات الدوري الممتاز لفئة الشباب بكرة القدم للمجموعتين، فعن المجموعة الأولى جبلة ضمن أول بطاقة عبور للدور الثاني بغض النظرعن جميع نتائج اليوم، بينما أدخلت أندية الجيش والحرية وتشرين نفسها في حسابات معقدة وسنتطرق إليها في تحليل المباريات، بينما ضمن أهلي حلب والوحدة بطاقتي التأهل للدور الثاني عن المجموعة الثانية، ومباريات اليوم هامشية بقصد زيادة الاحتكاك واكتساب الخبرة لبعض لاعبي الأندية الذين ربما بقوا في دكة الاحتياط كثيراً حسب رؤية بعض مدربي أنديتنا.
ويلتقي اليوم في الثالثة عصراً المحافظة في ملعبه مع الوثبة، والجيش مع تشرين في الفيحاء الصناعي في العاصمة دمشق، والحرية في ملعب السابع من نيسان في حلب يقابل جبلة، والطليعة أنهى الدوري منذ الجولة الماضية.
كن أولا تكن
شعار لقاء المحافظة السادس وقبل الأخير بـ10 نقاط وضيفه الوثبة الأخير بـ7 نقاط اللذين يصارعان للهروب من شبح الهبوط للدرجة الأولى، اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين، فالتعادل أو الفوز سيصبان لمصلحة المحافظة، والفوز وحده الذي يبقي الوثبة في الممتاز ، علماً بأن مجلس الإدارة وعد بمكافآت مجزية في حال البقاء، وقد جدد الثقة في وقت سابق بكادره الفني والإداري حتى في حال النتائج العكسية التي حققها في اللقاءات السابقة، فخسارته مع الجيش كان لها أثر سلبي في الفريق ككل. والمحافظة بدوره يسعى لتحقيق نتيحة إيجابية يسعد بها جمهوره ويبقى في الممتاز ، وفوزه في الجولة السابقة على الطليعة بالتأكيد سيعطيه حافزاً معنوياً نحو الأفضل، وكادره الفني يدرك أهمية هذا اللقاء.
عصام خدام الجامع أكد لـ«تشرين» أهمية هذا اللقاء المفصلي الذي حسب قوله لا يقبل القسمة على اثنين، الفوز وحده شعارنا للبقاء بين الكبار، وأرض الملعب ستكون الفصل، ذهاباً سيطر التعادل السلبي على النتيجة.

الفوز وحده
الجيش الوصيف بـ20 نقطة يدرك صعوبة وأهمية لقاء اليوم إذا ما أراد حجز بطاقة عبور للدور الثاني، شعار الفوز هاجس الكادر واللاعبين بغض النظر عن نتيجة المباراتين الأخريين.
العميد نزار إسماعيل رئيس النادي أكد لـ«تشرين» أن الفوز هو غاية الفريق للتأهل للدور الثاني رفقة جبلة، علماً بأن تشرين لن يكون صيداً سهلاً اليوم، فالطموح مشترك في التأهل.
وتشرين الرابع بـ17 نقطة بدوره يحتاج للفوز مع خسارة الحرية أو تعادله أمام جبلة. ذهاباً انتهى لقاء الفريقين بهدف لمثله.
من طرف واحد
مهم بالنسبة للحرية الثالث بـ18 نقطة، فهو بحاجة للفوزعلى جبلة المتأهل أساساً ب22 نقطة، ويترافق ذلك مع خسارة الجيش أو تعادله مع تشرين، ففارق الأهداف لمصلحته.
يشار إلى أنه في المجموعة الثانية يستضيف حطين في الملعب الصناعي في اللاذقية الوحدة القادم من دمشق، وفي طرطوس الساحل يلاقي النواعير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار